نقابة الصحافة تنفي التوقيع على عريضة للتعبير عن رفض زيارة كوشنر للمغرب

نفت النقابة الوطنية للصحافة المغربية توقيعها على عريضة وقعتها هيئات مغربية للتعبير عن رفضها لزيارة مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر للمغرب، وهي الزيارة المرتقب تنظيمها يوم 22 دجنبر الجاري.

وأوضحت النقابة ، في بلاغ لها، الخميس، أن هيئاتها ومؤسساتها المخولة لها قانونا التوقيع والتصريح، لم توقع على أية عريضة ولم تتم استشارتها في موضوعها، وتعتبر إقحامها تزويرا وتدليسا لا يمكن السكوت عنه.
وأكدت النقابة أنها تدعم مساعي الملك محمد السادس لإيجاد حلول سلمية تفاوضية بالشرق الأوسط، تفضي لعودة الحق الفلسطيني في الدولة المستقلة وعودة اللاجئين وإحلال السلام.
وزادت أنه “بالنظر لالتزاماتها داخل هيآت إقليمية ودولية عبرت عن رفضها للتطبيع الإعلامي، ولأن النقابة الوطنية ملتزمة بالدفاع عن الصحفيين في مواجهة كل تنكيل وقتل، وفي مقدمتهم زملاؤنا في فلسطين، كان من الواجب التعبير عن الموقف من هذه القضية الإعلامية الصرفة، وذلك من خلال تمسك النقابة الوطنية للصحافة المغربية بموقفها من الممارسات العدوانية تجاه الفلسطينيين، وهو أمر لا علاقة له بالتزامات الدولة المغربية المترتبة عن الخطوات الأخيرة، وبالتالي فإننا نرفض إقحامنا فيما لم نعبر عن رفضه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى