السيد عبد اللطيف حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق بالرباط

الرباط –26 يونيو 2026

استقبل المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، السيد حيدر شياع البراك.

وذكر بلاغ مشترك للمديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني أن الطرفين بحثا خلال اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين المملكة المغربية وجمهورية العراق في مجالات الأمن العام والاستخبارات. كما تطرقا إلى آليات تعزيز الشراكة الأمنية، لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة المتبادلة من برامج التكوين الشرطي.

وأضاف البلاغ أن اللقاء شكل مناسبة لتقييم مستوى التعاون الأمني القائم بين البلدين، وتبادل وجهات النظر حول القضايا الأمنية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصة التحديات والتهديدات المرتبطة بالإرهاب الدولي ومخاطره.

ويأتي هذا اللقاء تجسيداً للإرادة المشتركة للمملكة المغربية وجمهورية العراق لتوطيد التعاون الأمني والاستخباراتي، وتوسيع آفاق الشراكة بينهما بما يخدم مواجهة التهديدات الأمنية من منظور مشترك، ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.


قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*