محمد اليوسفي مديرا عاما للمصالح بجماعة وجدة

فاز السيد محمد اليوسفي، في مباراة الانتقاء التي أجريت يومه الخميس 16 يوليوز 2020، بمنصب المدير العام للمصالح بجماعة وجدة من جديد ، بعد خضوع المنصب  لمنافسة قوية مع  مرشحين آخرين من الأطر التابعة لنفس الجماعة.

وأفاد موقع الجمعية المغربية للمديرين العامين، الذي اورد الخبر، أن السيد اليوسفي استحق إعادة تكليفه بهذه المهمة المضنية من جديد حيث ترك عرضه ارتياحا كبيرا لذى أعضاء لجنة الانتقاء التي ترأسها إطار عال يشغل  مديرا عاما بإدارة عمومية.

هذا وقد عُرف محمد اليوسفي  بخبرته الطويلة في مجال تدبير الشأن المحلي راكم خلالها تجربة وخبرة في الممارسة بالرغم من الاكراهات التي تعرفها الجماعات حيث أنه شغل منصب المدير العام بنفس الجماعة منذ 2016 وقبلها كاتبا عاما ورئيسا للديوان بها كما  شغل عدة مسؤوليات في عدة أقسام حساسة  بالجماعة منها قسم تنمية الموارد المالية حيث يرجع له الفضل في وضع الهيكلة الحديثة لهذا  القسم كما شغل منصب المسؤولية بقسم الممتلكات ووكالة المداخيل سابقا والقسم التقني نظرا لتكوينه في الهندسة المدنية ،  كما ان تكوينه في السلك  العالي في التدبير والاقتصاد وتوفره الاجازة في القانون العام  وعدة شواهد أخرى كان لها ثقل في ملفه الذي قدمه للترشح، هذا بالإضافة إلى إشرافه على برامج العمل وعدة ملفات استراتيجية كما شارك في عدة لقاءات وطنية ودولية وله مقالات بمناسبة مشاركته في عدة ندوات ومعروف بنشاطه ومداخلاته القيمة خلال اللقاءات الموضوعاتية وهو مستشار بالجمعية  المغربية للمديرين العامين ومديري المصالح بالجماعات والمقاطعات.

فضلا عن ذلك، فإن محمد اليوسفي يتميز بأخلاق عالية وتواضع  ولباقة وإيثار وحس إنساني بشهادة كل من عرفه مما جعله يحضى بالتفاتة من المجتمع المدني بالمدينة الذي احتفى به سنة 2014 إلى جانب شخصيات وازنة بالمدينة.

علاوة على ذلك فإنه يحضى بتقدير كبير من لدن رؤساء المؤسسات العمومية والسلطات المحلية لتعاونه المستمر ومد يده للجميع لتجاوز الإكراهات التي قد تعترض تدبير بعض القضايا بالمدينة. نتمنى التوفيق للسيد محمد اليوسفي في مهمته، وأدام الله عليه الصحة والهناء ومكنه من  مواصلة أداء واجباته خدمة للصالح العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى