كورونا” يؤجل مؤتمر نقابة الجامعة الوطنية للتعليم

قالت الجامعة الوطنية للتعليم، إنها قررت تأجيل مؤتمرها الوطني الحادي عشر، بسبب الطارئ الصحي المتمثل في فيروس “كورونا”، وبعد التنبيه والتحذير مما تسببه التجمعات من انتقال للعدوى وتفش لهذا المرض.
الجامعة اكدت في بلاغها الذي توصلت “كفى بريس” بنسخة منه، ان مجلسها الوطني بعد أن قرر عقد المؤتمر الوطني في 20 و 21 من مارس الحالي، تزامنا مع الذكرى الخامسة والستين لتأسيس الإتحاد المغربي للشغل. إرتأى المكتب الوطني فتح مشاورات من أجل تاجيل عقد المؤتمر بسبب فيروس “كورونا” الذي لم يستثن بلادنا.
واشارت النقابة، على أن الإستعدادات إستكملت لعقد المؤتمر، حيث وقفت اللجنة الوطنية التحضيرية في اجتماعها الأخير على جاهزية عقده على كافة المستويات، كما اطلعت على الترتيبات الأخيرة وعلى مختلف المهام التنظيمية وضمنها الإجراءات الإعلامية والدعائية للمؤتمر والتكليفات المتعلقة بتنظيمه، بما في ذلك مشاريع مقررات وشعار المؤتمر وبرنامج سير أشغاله، والحصيص الجهوي للمؤتمرات والمؤتمرين الذين يفوق عددهم (1000) ألف مؤتمرة ومؤتمر.
وأوضحت الجامعة، انها بعد التداول في الموضوع مع أعضاء اللجنة الوطنية التحضيرية للمؤتمر ومع الكتاب العامين الإقليميين والجهويين للجامعة، حيث تفاعل هؤلاء إيجابا مع مقترح التاجيل، وذلك درء لكل ما من شأنه أن يمس بالأمن الصحي للمؤتمرات والمؤتمرين وعموم ضيوف المؤتمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى