نشطاء يدعون لتنظيم مسيرتين من المغرب والجزائر لفتح الحدود

بنشوشن عبد الرزاق

دعا رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إلى تنظيم مسيرتين من المغرب والجزائر نحو الحدود بين البلدين، الإثنين 22 يوليوز الجاري، تحت شعار «مسيرة الشعب لفتح الحدود المغربية والجزائرية».

وأكد النشطاء الذين أطلقوا النداء أنه «حان الوقت كي تعبر الشعوب عن أنها تريد فتح الحدود من أجل مصلحة الشعبين الشقيقين»، مستعملين هاشتاغ “خلي الحدود تفتح”، “اتحاد مغاربي من أجل غد أفضل”، و”اليد في اليد لفتح الحدود”.

وتأتي هذه الدعوات، على خلفية تتويج الفريق الجزائري لكرة القدم بطلا للقارة الافريقية، وفوزه بكأس أمم افريقيا 2019، مما فتح ملف العلاقات المغربية الجزائرية الفاترة، وملف الحدود البرية المغلقة منذ ربع قرن.

وشهدت المدن المغربية ليلة الجمعة الماضية احتفالات عارمة بعد تتويج المنتخب الجزائري باللقب الثاني في تاريخه لكأس أمم افريقيا.

كما بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح، قال فيها «يطيب لي، بمناسبة فوز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، عن جدارة واستحقاق، بكأس الأمم الافريقية 2019، التي احتضنت مصر الشقيقة أطوارها النهائية، أن أعرب للشعب الجزائري الشقيق، عن أحر التهاني بهذا الإنجاز الكروي القاري لكرة القدم الجزائرية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى