مجلس العمالة وجدة انكاد يصادق بالاجماع على جميع نقاط جدول اعمال دورة يونيو 2019

عقد مجلس عمالة وجدة أنكاد صباح اليوم الإثنين 10 يونيو في تمام العاشرة صباحا٬ دورته العادية لشهر يونيو 2019 ٬ وتضمن جدول الأعمال 5 نقاط وهي:

1_ الدراسة والمصادقة على تعديل ميزانية مجلس عمالة وجدة انكاد برسم سنة 2019

2_ الدراسة والمصادقة على تعديل الهيكل التنظيمي لمجلس عمالة وجدة انكاد

3_ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة حول وضع القاعة المتعددة الاختصاصات المتواجدة بجوار مدرسة وادي المخازن رهن إشارة جمعية ريم لإدماج الأطفال ذوي التثلث الصبغي 21.

4_ الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق بتدبير جناح رعاية الاشخاص المتشردين والمختلين عقليا بدون مأوى التابع لرياض المسنين بوجدة .

5_ الدراسة والمصادقة على ملحق الاتفاقية الخصوصية المتعلقة بطرق تحويل الاعتمادات الممنوحة من طرف صندوق التجهيز الجماعي لمجلس عمالة وجدة انكاد لتمويل جزء من مكونات برنامج التنمية لوجدة الكبرى 2015/2020 , والتي هي على حساب وزارة الداخلية في إطار مخطط وجدة الكبر.

وبعد إكتمال النصاب القانوني للمجلس وبحضور السيد عبد الرزاق الكورجي الكاتب العام للولاية افتتحت أشغال الدورة بأيات بينات من الذكر الحكيم، ثم جرى التذكير بما تضمنته الدورة السابقة للمجلس، ليتم الشروع في تداول نقط جدول الدورة ، حيث تمت الموافقة بالاجماع على جميع النقاط المدرجة بجدول الاعمال .

كما تجدر الإشارة إلى أنه وبعد مناقشة الإتفاقية الخاصة بتدبير جناح رعاية الأشخاص المشردين والمختلين عقليا بدون مأوى، فإن السيد هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد تعهد بتخصيص قطعة أرضية مساحتها نصف هكتار لبناء مأوى خاص بهذه الشريحة من المجتمع كما تعهد بالمساهمة ب 20% من تكاليف بناء هذا المأوى من ماله الخاص.

وبخصوص النقطة الثالثة، فإن مجلس العمالة وافق بالإجماع على اتفاقية شراكة بينه وبين الأكاديمية الجهوية للتعليم وجمعية “ريم” لإدماج الأطفال ذوي التثلث الصبغي 21 بتخصيص مقر لهذه الجمعية حتى يتسنى لها الإهتمام بهذه الفئة من المجتمع التي هي في أمس الحاجة للرعاية والإهتمام قصد إدماجهم داخل المجتمع

واختتمت الدورة بتلاوة برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى