قرار جديد من وزارة الداخلية بخصوص عيد الأضحى

أعلنت وزارة الداخلية، عن إتخاذها لمجموعة من الإجراءات والتدابير، وذلك في إطار الإستعداد لعيد الأضحى المبارك، بهدف تأمين مروره في ظروف ملائمة وفق معايير السلامة الصحية الوقائية من فيروس كورونا.
وأفادت وزاةر الداخلية في بلاغ لها بهذا الخصوص، أنها قررت أن تسلم “للجزارين المهنيين وللأشخاص الموسميين المزاولين لعملية الذبح بمناسبة عيد الأضحى، رخص من طرف السلطات المحلية، تؤهلهم لممارسة هذه الشعيرة الدينية.”
وأكد البلاغ، على أن الجزارين والمهنيين والأشخاص الموسميين المؤهلين لذلك، سيخضعون  لاختبارات مسبقة للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد -19)، بتنسيق مع السلطات الصحية المختصة.
واوضحت الوزارة في بلاغها، أنه “سيتم تزويدهم بكافة الأدوات والمواد الكفيلة بضمان احترام الإجراءات الوقائية المعمول بها، من كمامات أو أقنعة واقية ومواد مضادة للفيروسات ومحاليل معقمة”.
ودعت وزارة الداخلية في بلاغها، عموم المواطنين إلى الحرص، من أجل ذبح أضاحي العيد، على التعامل بشكل حصري مع الأشخاص الحاملين للرخص المسلمة من طرف السلطات المحلية، وعدم اللجوء إلى أي شخص غير متوفر عليها، وذلك حفاظا على صحتهم وسلامتهم وتفاديا لخطر الإصابة بالعدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى