عاصمة الموضة العالمية تحتفي بالقفطان المغربي

تحتفي مدينة ميلانو الإيطالية، عاصمة الموضة العالمية، بالقفطان المغربي ضمن فعاليات الدورة الأولى لـ “قفطان ستايل ويك”، المنظم من طرف شعراوي إيفنث، يوم 21 أبريل 2019.

ويمثل هذا الحدث البارز فرصة لمجموعة من العارضات يمثلن دول المغرب العربي و خاصة دول المغرب، تونس و الجزائر، و اللواتي تم اختيارهن من ضمن مجموعة من العارضات اللواتي شاركن في كاستينغ خاص بهذا الحدث، وذلك يوم الأحد الماضي ببريشيا، من أجل تقديم القفطان المغربي رفقة عارضات أزياء عالميات تمت دعوتهم خصيصا لهذا الحدث الثقافي البارز.

كما سيشهد هذا العرس المغاربي، فقرات موسيقية رائعة سيقدمها المع نجوم الغناء المغربي أبرزهم الشاب يونس، و الفنان الجزائري الشاب قادر الجابوني، بالإضافة لنجمة اراب ايدول المغربية إبتسام تسكت، و النجم مستر سينا، و الفنان بدر سلطان، و الفنانة نادية لعروسي بالإضافة لسفير العيطةالزعرية عبد الرحيم المسكيني و فنانين اخرين. فيما سيقدم فقرات هذا الحفل الإعلامي رشيد العلالي مقدم برنامج رشيد شو الذي يبث على القناة الثانيةو يحقق نسبة مشاهدة عالية.

وأشار خالد الشعراوي، مدير شعراوي إيفنت إلى ” ان الهدف من تنظيم الدورة الأولى لقفطان ستايل ويك، هو تعزيز القيمة الجمالية للقفطان المغربي، و الذي أصبح يحظى بإهتمام ابرز المصممات و المصممين العالميين، خاصة في الدول الأوروبية التي تربطها أواصر الصداقة مع المغرب كإيطاليا، حيث يحظى القفطان المغربي بإعجاب شريحة كبيرة من عشاق الموضة”.

وأضاف المتحدث ذاته ضمن تصريحات صحفية، ” ان مثل هذه التظاهرات تساهم بشكل كبير في تعزيز التبادل الثقافي بين المغرب و باقي الدول الزائرة، و كذا في تسويق الصناعة التقليدية المغربية، كما تساعد على التعريف بالموروث الثقافي المغربي الغني بالإبداعات التصميمية، فتنظيم تظاهرة بهذا الحجم في عاصمة الموضة العالمية و بحضور مصممات و مصممين كبار سيساهم لا محال في إشعاع القفطان المغربي عبر أرجاء العالم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى