بعد إنقاذ حياة لاعب الزمالك دونغا الإتحاد العربي للثقافة الرياضية يكرم المغربي ياسين لبحيري لاعب نهضة بركان.

عن صفحة الناقذ الرياضي المغربي محمد ماغودي.

قرر الإتحاد العربي للثقافة الرياضية تكريم اللاعب المغربي ياسين لبحيري لاعب فريق نهضة بركان تقديرا لموقفه النبيل الذي يعكس الأخلاق العربية الأصيلة وإعلاء قيم الرياضة ومبادئها السامية اتجاه زميله المصري نبيل عماد دونجا في مباراة إياب نهائي إتحاد الكونفدرالية التي جرت الاحد الماضي بستاد القاهرة.

ووجه الإتحاد العربي رسالة تحية وتقدير للنجم المغربي، حيث نسق الإعلامي أشرف محمود رئيس الإتحاد مع نائبه الإعلامي المغربي عبد اللطيف المتوكل رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين من أجل إرسال باقة ورد مع خطاب التقدير للاعب.

وسيتم تكريم اللاعب لبحيري من قبل الإتحاد العربي للثقافة الرياضية في حفل يقام مطلع يونيو المقبل في مدينة بركان تنظمه الرابطة المغربية، بالتزامن مع بطولة محمد لعبيد للصحافيين.

وكانت المباراة النهائية التي جمعت بين الزمالك المصري و نهضة بركان المغربي شهدت ارتقاءا ثنائيا بين دونجا ولبحيري لكن دونجا اختل توازنه وسقط من الجانب الآخر، وكان في طريقه للوقوع على رأسه مايهدد فقرات الرقبة بالكسر لكن لبحيري أمسك به حتى لايلامس الارض برأسه وهو ما انقذ دونجا.

ووجه المصري دونغا كلمة عبر صفحته على الفيسبوك موجها التحية للبحيري واصفا إياه بالأخ.

ولقي رد لبحيري على كلمات دونجا بإشادة، تفاعل معها المصريين، الذين وصفوا السلوك بأنه الواجب الذي يحتمه عليه دينه وأخلاقه. ووصف الإتحاد العربي للثقافة الرياضية الموقف بالنبيل الذي يترجم رسالة الرياضة السامية والتي من أجلها التف حولها الناس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى