بومالن دادس اقليم تنغير الاستعدادات التنظيمية لتنظيم الدورة 12 لمهرجان تملسا للزي التقليدي

/ متابعة

في إطار الاستعداد لتنظيم الدورة 12 لمهرجان تملسا للزي التقليدي ببومالن دادس باقليم تنغير جهة دعة تافيلالت، انعقد يومه الاربعاء 26 يوليوز 2023 اجتماعا بمقر الفضاء الثقافي بومالن دادس برئاسة السيد باشا باشوية بومالن دادس بحضور السيد محمد قشا رئيس المجلس الجماعي بومالن دادس، والسيد موح الحضري رئيس فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى، والعديد من المتدخلين والشركاء في تنظيم الدورة السابقة والمنابر الإعلامية المحلية، وقد خصص هذا الاجتماع للتداول بشان التدابير التنظيمية اللازم اتخاذها لإنجاح هذه الدورة وكذا عرض البرنامج العام للمهرجان وحيثيات أهم فقرات وأنشطة المهرجان.

  وقد أكد السيد الباشا خلال هذا الاجتماع على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين مختلف الفاعلين والسلطات المحلية لإنجاح المهرجان، مع استعمال كل الوسائل المتاحة لجعله حدثا اقليميا وجهويا في أفق استقطاب أكبر عدد من الزوار.
كما عرض السيد محمد قشا مدير المهرجان التصور العام الأولي لأنشطة وفقرات المهرجان، والبرنامج اليومي للمهرجان.
   وقدم السيد موح الحضري هيكلة إدارة المهرجان، ورؤساء اللجن المتمثلة في (لجنة الافتتاح، لجنة الاعلام، لجنة التبوريدا، لجنة الرياضة، لجنة عرض الازياء، لجنة الندوات، لجنة الأمن، لجنة اللوجستيك، لجنة المعرض، لجنة الكرنفال، لجنة السهرات) وعرضت كل لجنة حيثيات نشاطها وحاجيتها المادية والمعنوية لإنجاح المهرجان.
   وستنظم فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى الدورة 12 للمهرجان، بشراكة مع غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت، ومن المتوقع تنظيم النسخة 12 خلال الاسبوع الثاني من شهر غشت المقبل.
 وأكد مدير المهرجان على أنه ستعقد اجتماعات مسترسلة ومتواصلة بين إدارة المهرجان وممثلوا اللجن لإنجاح الدورة وتحقيق الاهداف المسطرة لها.
 
  وفي الأخير تقدم السيد الباشا بالشكر الجزيل لكل الشركاء و الداعمين والفاعلين المحليين وكل شخص معنوي أو ذاتي سيعمل على  إنجاح هذه التظاهرة  من أجل إستمراريتها في أبهى صورها، كما تقدم أيضا بالشكر لساكنة مدينة بومالن دادس  خاصة وإقليم تنغير عامة الذين يحتضنون هذا المهرجان وحسن0 التنظيم وتنوع فقراته الامر الذي يساهم  إسهاما كبيرا في تعزيز إشعاعه وازدهاره ودعم دينامكية التجديد في ظل القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أيده الله ونصره واقر عينه بولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن وسائر أفراد العائلة الملكية الشريفة.

عن إدارة المهرجان 26/07/2023.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى