ادريس لشكر يستمر على رأس الاتحاد الاشتراكي لولاية ثالثة

جدد المؤتمر الوطني الـ11 للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ثقته في ادريس لشكر كاتبا أول للحزب، عقب فوزه على منافسه الوحيد، طارق سلام، في الانتخابات المجراة عشية اليوم السبت ببوزنيقة بـ1158 صوتا مقابل 77 صوتا، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة 109، من إجمالي 1344 مؤتمرا.

واكتسح ادريس لشكر، منافسه سلام في معقله، إسبانيا، بعد حصول الأول على الأغلبية الساحقة بـ16 صوتا مقابل صوت واحد فقط للثاني، ما يعني أن سلام لا يحظى بدعم رفاقه بالكتابة الإقليمية بالجارة الشمالية.

وعلى مستوى الكتابة الإقليمية للحزب بفرنسا، حصل لشكر على الأغلبية بـ7 أصوات مقابل صوت واحد فقط لمنافسه سلام و8 ورقة بيضاء، فيما ظفر الكاتب الأول، المنتهية ولايته، بـ4 أصوات بإيطاليا مقابل صوتين فقط لمنافسه.

وعلى الصعيد الوطني، وفق النتائج التي تحصلت عليها “جيل24” حتى الآن، فقد حصل لشكر على معظم أصوات الكتابة الجهوية بالعيون بـ30 صوتا مقابل 0 صوت لسلام وصوت واحد ملغي.

ووفق معطيات الجريدة، فإن لشكر حصد كذلك 120 صوتا على مستوى الكتابة الإقليمية لمراكش مقابل 12 صوتا لمنافسه على الكتابة الأولى طارق سلام و12 صوتا ملغيا.

ولم تختلف نتائج منصة سيدي بوزيد، عن سابقاتها، بحيث حصل لشكر على 111 صوتا مقابل 0 صوت لسلام من أصل 114 صوتا معبر عنها ثلاثة منها ملغية، فيما جهة الشرق تحصل فيها لشكر على 106 أصوات، مقابل أربع أصوات لسلام.

وفي ما يتعلق بجهة بني ملال خنيفرة، استمر اكتساح لشكر لسلام، بحصوله على 76 صوتا مقابل 10 أصوات لمنافسه و10 ملغاة.

جهة فاس، عرفت حصول سلام على 17 صوتا مقابل 102 لمنافسه ادريس لشكر، فيما جهة درعة تافيلالت سجلت 75 صوتا لإدريس لشكر مقابل صوت واحد لسلام.

وفي جهة الدار البيضاء- المحمدية، حصل لشكر على 116 صوتا، مقابل 5 أصوات لسلام، فيما جهة كلميم، حصد لشكر 56 صوتا مقابل صوت واحد لمنافسه.

وفي نتائج جهة طنجة، حصل ادريس لشكر على 127 صوتا مقابل 10 أصوات لسلام، كما تسيد نتائج جهة أكادير بـ57 صوتا مقابل 8 أصوات لمنافسه.

فيما يخص نتائج جهة الشرق ، فقد حصل طارق سلام 4 , مقابل 106 لإدريس لشكر , وتم الغاء صوتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى