بريطانيا تفرض الحجر الصحي على القادمين من اسبانيا و تدرس وضع قواعد فرضه على مواطنيها من جديد

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إن بلاده ستتخذ إجراءات جديدة لفرض الحجر الصحي بالنسبة للقادمين من دول أخرى، في حالة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في تلك البلدان.

وأضاف جونسون، اليوم الثلاثاء، في تصريحات صحفية: “أخشى أنه إذا رأينا علامات موجة ثانية في بلدان أخرى، فمن واجبنا أن نتصرف بسرعة وحزم لمنع المسافرين من القدوم إلينا من تلك الأماكن التي قد تؤدي إلى تفشي الفيروس في المملكة”.

في سياق متصل قالت وزيرة النقل، شارلوت فيري، إن بريطانيا تتطلع إلى وضع قواعد الحجر الصحي لمواطني الدول الأخرى والمناطق الحدودية، في حال الضرورة.

وردا على سؤال من سكاي نيوز عن سبب اتخاذ قرار فرض الحجر الصحي على القادمين إليها من إسبانيا دون إتاحة بعض الوقت أمام المسافرين، قال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب: “لأن الحالات في إسبانيا.. البيانات التي حصلنا عليها كانت يوم الجمعة. ومن الواضح أننا جمعنا ذلك على مدار اليوم”.

وأضاف “لقد أظهرت (البيانات) قفزة كبيرة بأنحاء بر إسبانيا الرئيسي. وجرى تقييم ذلك بعد ظهر أمس، واتخذنا القرار بأسرع ما يمكن. لا يمكننا تقديم اعتذارات للقيام بذلك، يجب أن نكون قادرين على اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة”، واصفا الخطوة بأنها “استجابة فورية”.

المصدر: رويترز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى