المالكي يدعو الوزراء والبرلمانيين الى الانضباط

دعا الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب خلال اجتماع الخميس، لمكتب مجلس النواب الاسبوعي، الوزراء والبرلمانيين الى الانضباط في حضور جلسات البرلمان.

,شدد المالكي، حسب بلاغ توصلت جريدة “كفى بريس” بنسخة منه على ضرورة تدبير الزمن وعقلنته وخلق مناخ يساعد على الحضور المكثف لأعضاء المجلس وكافة أعضاء الحكومة، عبر آليات إجرائية تتسم بالفاعلية والنجاعة وتعزيز أجواء الحوار المسؤول الهادف بين المجلس والحكومة.

كما أكد مكتب المجلس في علاقته مع بعض المؤسسات الدستورية، على ضرورة وأهمية التأصيل الدستوري والإجرائي لهذه العلاقة عبر نقاش دستوري منفتح في إطار مبدأ فصل السلط وتعاونها وتكاملها.

وعلاقة بموضوع المراقبة، حدد مكتب المجلس محوري الاتحاد المغاربي و الإصلاحات المتعلقة بمناخ الأعمال، فيما يتعلق بجدول أعمال الجلسة المخصصة للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة التي سيجيب عنها رئيس الحكومة يوم الاثنين 26 نونبر 2018،.

وقرر المجلس عقد جلسة عمومية يوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 تخصص للدراسة والتصويت على مجموعة من النصوص ذات الطابع الاقتصادي والمالي والقضائي والاجتماعي وذلك من خلال جلستين، تخصص الأولى للدراسة والتصويت على مقترحات القوانين الجاهزة وتخصص الثانية لمشاريع القوانين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى