العثماني يعفي مدير وكالة التنمية الإجتماعية وهذه تفاصيل تقرير المصلي

قالت مصادر إعلامية، إن رئيس الحكومة أصدر مرسوما يعفي بموجبه مدير وكالة التنمية الإجتماعية وذلك عقب تقرير وزيرة التضامن والتنمية الإجتماعية والمساواة والأسرة، جميلة المصلي.
وافادت المصارد، أن العثماني أصدر في التاسع من يوليوز 2020 مرسوما يُعفي فيه ياسين حمزة من منصب مدير وكالة والتنمية الإجتماعية ابتداءا من 10 يوليوز 2020.
وأوضحت المصادر نفسها، أن قرار العثماني بإعفاء المسؤول بوكالة التنمية الإجتماعية، جاء عقب تقرير للوزيرة المصلي رفعته إلى رئاسة الحكومة في الثامن من يوليوز.
وعن أسباب الإعفاء، أكدت المصادر، أن مدير الوكالة خلال توليه المنصب تسبب في إحتقان إجتماعي غير مسبوق داخل الوكالة، وذلك بسبب قرارات وصفت ب”التعسفية” ضد نقابيين، وحرمانهم من المنحة السنوية وتوجيه إستفسارات إليهم بشكل تعسفي.
وزادت المصادر في توضيحاتها، أن هناك “شبهات تحوم حول صفقات بالوكالة، ثم ادعاؤه أن سلطته فوق سلطة الوزيرة المصلي، وترويج ذلك داخل الوكالة عبر مسؤولين، وأخيرا فشله في تنزيل برامج الوزارة كبرنامج الشراكة مع الجمعيات”.
والجدير بالذكر، أن المدير السابق للوكالة عبد اللطيف بوعزة، تم إعفاؤه بالطريقة نفسها، أي بعد تقرير بسيمة الحقاوي التي كانت تشغل منصب وزيرة التضامن، وقد تم تعيين ياسين حمزة بعد مصادقة الحكومة، في الثامن من يونيو 2017.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى