ثاني حالة في تاريخ الأندية الرياضية المغربية .. الفتح يعين امرأة رئيسة له

نوال خليفة رئيسة منتدبة لفرع كرة القدم للفتح الرباطي

أعلن المكتب المديري لنادي الفتح الرياضي، الأربعاء 11 غشت الجاري، تعيين نوال خليفة رئيسة منتدبة لفرع كرة القدم للفتح الرباطي خلفا لحمزة الحجوي، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الأندية المغربية.

وأوضح المكتب في بيان له، توصلت به “كفى بريس”، أن هذا التعيين يأتي لإعطاء دفعة جديدة لهذا الفرع من خلال تفعيل أوراش كبرى للموسم المقبل والسنوات القادمة أيضا، مشيرا إلى أن المهمة الرئيسية لنوال خليفة ستكون رفع المستوى التنظيمي وتنافسية النادي من خلال سياسة تعاقدات معقلنة والتكوين الفعال، تأكيدا لتوجيهات السيد الرئيس، الذي يعطي لتأطير الشباب عن طريق التربية الرياضية أهمية بالغة.

وأضاف البلاغ: «لذلك فالسيدة نوال خليفة مطالبة بإعطاء أهمية قصوى للتكوين واكتشاف المواهب».

وتجدر الإشارة إلى أن نوال خليفة إلتحقت باتحاد الفتح الرياضي سنة 2008 حيث شغلت منصب نائبة أمين المال ومثلت الفتح الرباطي في المكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ما بين سنتي 2009 و2014 إبان رئاسة الجامعة للسيد علي الفاسي الفهري الذي كان أيضا رئيسا لرئيس الفتح.

وانتهى بلاغ الفتح إلى أن: «هذا التعيين يعتبر سابقة في تاريخ البطولة الإحترافية للقسم الأول، إذ أنها المرة الأولى في المغرب التي يتم فيها تعيين امرأة رئيسة لفريق كرة القدم وهذا ليس بغريب عن روح اتحاد الفتح الرياضي الذي لا يقيم أي وزن للتمييز بين الجنسين».

وأبلغ المكتب المديري للفتح الرياضي بذات المناسبة أن الرئيس السابق حمزة الحجوي عضو المكتب المديري للنادي ونائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم سيواصل الإشراف على الكتابة العامة للمكتب المديري للفتح.

وكانت أخبار قد ترددت قبل يومين تقول بأن المكتب المديري لفريق الفتح في طريقه إلى إحداث تغيير كبير على هيكلة المكتب المسير المشرف على فرع كرة القدم، وهو ما تأكد ببيان النادي.

للتذكير فقد سجلت اول حالة تعيين سيدة على رأس نادي رياضي مغربي بتعيين السيدة ابنة العربي الزوالي على رأس الاتحاد البيضاوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى