الأعرج يشيد بدور وزارة بنعتيق في صون الهوية الثقافية

أشاد وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، الخميس 25 يوليوز الجاري، ببرنامج الجولات المسرحية الذي تنظمه وزارة الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة لفائدة مغاربة العالم ببلدان الاستقبال.

وقال الأعرج، في كلمة له خلال حفل الانطلاقة الرسمية للموسم الجديد من البرنامج المذكور تحت شعار “الفنانون المغاربة صلة وصل مع مغاربة العالم”، أن الثقافة ليست مسؤولية وزارة الثقافة وحدها، مشيرا إلى أن “وزارة مغاربة المهجر تقوم بدور جبار تساهم من خلاله في صون الهوية الثقافة لمغاربة العالم”.

وتابع الوزير، ” وصلنا اليوم إلى تنظيم 300 عرض مسرحي موجهة لمغاربة العالم ببلدان الاستقبال “، مشيدا بالمجهودات التي تقوم بها الفرق المسرحية في سهرها على نجاح هذه العروض.

ونوه المسؤول الأول عن قطاع الثقافة والاتصال، برجال ونساء المسرح المغربي، وقال: ” علينا أن نفتخر برجال ونساء المسرح المغربي لأنه حاضر بقوة في كافة التظاهرات الثقافية على جميع المستويات، الإقليمية والوطنية والدولية”.

هذا وشهد حفل الانطلاق، الذي ترأسه الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق بالمركز الدولي للندوات محمد السادس الصخيرات، حضور ثلة من الأوجه الفنية الموهوبة التي طبعت المشهد المسرحي الوطني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى