أمزازي: الحكومة وفرت ظروف اجتياز الامتحانات في وقتها و”لي مدخلش غادي يسقط”

أكد وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، الأربعاء 29 ماي الجاري، أن الحكومة وفرت الظروف الأكاديمية لطلبة الطب من أجل اجتياز الامتحانات في وقتها.

وأوضح أمزازي، في ندوة صحفية رفقة وزير الصحة أناس الدكالي، حول ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، أن هناك طلبة أجانب وعسكريون وطلبة غير مقاطعين سيجتازون هذه الامتحانات، مضيفا: “لي دخل دوز الامتحانات غينجح ولي مدخلش غادي يسقط”.  

واعتبر الوزير أن المخاطب في ملف طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، لا يريد الحل، بل يسعى لأن تستمر هذه الأزمة من أجل أمور أخرى لا علاقة لها بالجانب البيداغوجي. مشيرا إلى ممثلي الطلبة في الحوار.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه توصل برسالة من ممثلي الطلبة من أجل عقد لقاء جديد، وقال: “لكن ما الذي يضمن لي أن مخرجات هذا اللقاء ستفضي إلى حل، وستصل إلى الطلبة”، مشددا على ضرورة أن يكون هناك مخاطب ملتزم لبناء الحل للخروج من هذه الأزمة.

 وحول السنة البيضاء، أكد المسؤول عن قطاع التعليم بالمغرب، أنها “عنوان فقط لترهيب الناس”، مذكرا بأن موقف الحكومة صارم وتعمل جاهدة على تجنبها، والحفاظ على مصلحة الطلبة.

وأبرز المسؤول الحكومي، أن الأزمة ليست في صالح الطالب ولا الحكومة ولا المغرب بشكل عام، لأن هناك خصاص مهول في الأطباء ولا يجب أن يتم تأزيم الوضعية، داعيا الآباء إلى تحسيس أبنائهم على أهمية اجتياز الامتحانات وتجاوز هذه الأزمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى