“البام” .. كودار يتحدى بنشماش بنشر الوصل القانوني لانتخابه

بعد أن رد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، على الجدل الذي أثاره خصومه بشأن عدم تسويته لوضعيته القانونية على رأس الحزب، عاد رئيس اللجنة التحضيرية لـ”البام” سمير كودار، ليتحدى بنشماش بنشر الوصل القانوني لانتخابه. 

وأوضح كودار، في تصريح صحفي، أن الوثيقة التي نشرها بنشماش مجرد مراسلة بعثها المدير العام للحزب، آنذاك، يونس التايب إلى وزير الداخلية، و”هناك فرق كبير بين هذه المراسلة والوصل القانوني”، متحديا إياه بنشر الوصل القانوني لانتخابه على رأس “الجرار”، جازما بأنه لا يتوفر عليه.

ويشار إلى أن قانون الأحزاب ينص على أن “كل تغيير يطرأ على رمز الحزب أو أجهزته المسيرة أو نظامه الداخلي، أو يهم مقر الحزب، يتعين التصريح به لدى السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، من قبل المسؤول الوطني للحزب أو من ينتدبه لهذا الغرض، داخل أجل ثلاثين يوما يبتدئ من تاريخ المصادقة على هذا التغيير من قبل أجهزة الحزب المختصة، مقابل وصل مؤرخ ومختوم يسلم فورا”.

هذا ويعيش حزب الأصالة والمعاصرة، منذ أشهر، على وقع أزمة خانقة تمثلت في صراعات داخلية بين الأمين العام للحزب الممثل لتيار “الشرعية”، ومعارضيه الممثلين لتيار “المستقبل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى