بسبب “دسائس” عضو في الديوان السياسي: مناضلو التقدم والاشتراكية بمراكش يستقيلون من الحزب

قدّم الكاتب الجهوي لحزب التقدم والاشتراكية بجهة مراكش ـ  آسفي أحمد المنصوري استقالته من الحزب.

وكتب المنصوري في رسالة الاستقالة التي حصلت “كفى بريس” على نسخة منها: “يؤسفني أن أخبركم بقرار استقالتي من اللجنة المركزية للحزب، ومن الكتابة الجهوية لحزب التقدم والاشتراكية جهة مراكش أسفي، ومن منظماته الموازية ومن قطاعاته السوسيومهنية”.، معلنا أنه لم تعد تربطه:” أية رابطة بحزب التقدم و الاشتراكية”، متمنيا له  التوفيق في نضاله.

إلى ذلك قدم عدد من أعضاء المجلس الإقليمي  للحزب بمراكش استقالتهم من عضوية الحزب والهيئات التابعة له، بسبب ما وصفوه في رسالة الاستقالة بـ “عرقلة السير العادي للحياة التنظيمية للحزب”، و”عدم احترام القيادة الوطنية لقرارات التنظيمات الحزبية الإقليمية والمحلية مركزية”.

وأخبرت رسالة  الأمين العام محمد نبيل بعبد الله، أن “جميع أعضاء المجلس الإقليمي قرروا الاستقالة من الحزب والفروع المحلية والمنظمات الموازية والقطاعات السوسيومهنية”.

و أوضحت الرسالة أن الدافع لهذه الاستقالة هو “دسائس ومؤامرات أحد أعضاء المكتب السياسي لغرض إفشال تجربة نموذجية لبناء حزب التقدم والاشتراكية بمراكش، خدمة لأجندات أخرى تهدف الى وأد الحزب وتعاكس إرادة المناضلين بالإقليم وعلى هذا الأساس قرر المجلس الإقليمي بالإجماع تقديم استقالة جماعية ومغادرة الحزب متمنيين للرفاق على مستوى القيادة الوطنية كامل التوفيق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى