نقابة تندد بالعنف الذي يعلافه محيط المؤسسات التعليمية بتاوريرت

في سياق متابعته للوضع التعليمي بمدينة تاوريرت وعلى اعتبار الوضع الأمني الهش الذي يشهده محيط مجموعة من المؤسسات الهامشية بالإقليم والاعتداءات الشنيعة والمتتالية التي عرفها محيط مجموعة من المؤسسات التعليمية كان آخرها ما تعرضت له الحارستان العامتان للمؤسسة، مساء يوم الجمعة على الساعة السادسة، من تهجم من طرف عنصر دخيل ادعى أنه من أقارب إحدى التلميذات.
فان المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم يسجل ما يلي:
تضامنه المطلق مع الحارستبن العامتين اللتين تعرضتا للتهجم داخل مكتب الإدارة ووابل من السب والقذف أمام باب المؤسسة، ومطالبة المديرية والسلطات المحلية بتوفير الأمن بمحيطها
تنديده بالتدبير المفوض اللامسؤول للمدرية الإقليمة المثمتل في تقليص عدد رجال الأمن الخاص وإسناد مهمة الحراسة الليلية لعون المؤسسة.
إشادته بالمجهودات المبذولة من طرف الإدارة التربوية رغم قلة الموارد البشرية مع الاكتضاض الحاصل في بنية المؤسسة (1020 تلميذا وتلميذة)
تنويهه بالمجهودات المبذولة من طرف الإطر التربوية في سبيل خدمة الناشئة بالمؤسسة
دعوة المديرية الإقليمية بتاوريرت والجهات المختصة الى التدخل من أجل ضمان أمن وسلامة العاملين بالمؤسسات التعليمية وتلامذتها بتفعيل دور الأمن ومراقبته بمحيط المؤسسات التعليمية، حفاظا على السير العادي للدراسة.
تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية بالمؤسسة يوم السبت 13نونبر 2021 خلا ل نهاية الفترة الصباحية ابتداء من الساعة 12:15
مناشدة جميع شركاء المؤسسة الى التعاون والتآزر من اجل ايجاد حلول لمختلف مشاكل المؤسسة
وفي الاخير يدعو المكتب المحلي المديرية الاقليمية الى ضرورة الانكباب على ايجاد حل للمشاكل المتراكمة بالمؤسسة وتفادي تفاقم الامور الى الاسوء
كما يجدد الدعوة للاطر التربوية الى الوحدة ورص الصفوف من اجل الدفاع عن مطالبهم العادلة
عن المكتب المحلي

بيان-تضامن-واستنكار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى