بكين تدعو مجلس الأمن الدولي إلى احترام مواقف الدول العربية إزاء القضية الفلسطينية

في جواب للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، على سؤال لجريدة بكين ديلي حول استخدام روسيا والصين حق النقض (الفيتو) في 25 أكتوبر ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع الفلسطيني الإسرائيلي. ولم يتم تبني القرار الروسي أيضًا، بعد أن استخدمت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حق النقض ضده.

حيث قالت السيدة ماو نينغ، ” لقد أوضح السفير تشانغ جون، الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة، موقف الصين بشكل شامل في خطابه التوضيحي بعد عملية تصويت مجلس الأمن. إن موقف الصين مبني على الحقائق والعدالة، ويستجيب للنداءات القوية للمجتمع الدولي، وخاصة الدول العربية. وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، ليس لدى الصين مصالح أنانية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية. فطالما أن ذلك يفضي إلى السلام، فإن الصين ستدعمه بقوة. وطالما أنه يفضي إلى المصالحة بين فلسطين وإسرائيل، فإن الصين ستبذل قصارى جهدها لتحقيقه.  

منذ تصاعد التوتر الفلسطيني الإسرائيلي، دعت الصين بنشاط إلى ضرورة قيام مجلس الأمن بإتخاذ اجراءات هادفة، واتخاذ قرارات ملزمة في أقرب وقت ممكن. وفي الوقت نفسه، فإن إجراءات وقرارات مجلس الأمن يجب أن تحترم التاريخ والحقائق، وتدرك الاتجاه الصحيح، وتعكس المسؤولية والمساءلة الواجبة الواجبة، ويجب أن تستمع وتحترم مواقف وأصوات الدول العربية.

ونحن على استعداد لمواصلة العمل مع أعضاء مجلس الأمن والمجتمع الدولي للقيام بدور مسؤول وبناء لوقف إطلاق النار ووضع حد للاقتتال، وحماية المدنيين، وتجنب المزيد من الكوارث الإنسانية، ولعب دور مسؤول وبناء في تحقيق حل شامل وعادل ودائم للقضية الفلسطينية.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
× GIL24 sur WhatsApp