منطوق الحكم يصفع حكيم بنشماش ويؤكد فشله في اعتراض عرقلة تيار معارضيه

فشل بنشماش في عرقلة تيار معارضيه، أدى إلى تقوية هذا الأخير خصوصا بعد رفض المحكمة الإدارية بأكادير طلب الأمين العام الذي حاول استصدار حكم قضائي يمنع انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية برئاسة كودار.

وجاء في منطوق الحكم الصادر في الدعوى القضائية التي رفعها حكيم بنشماش ضد خصومه في حزب الأصالة والمعاصرة أنه : “بعد الاطلاع على وثائق الملف يتبين بأنه لا يوجد به ما يفيد بأن المكتب الفدرالي قد بث في موضوع النزاع المتعلق بالمدعى عليه واللجنة التحضيرية.
كما أنه لم يقم المكتب الفيدرالي بالحسم في هذا النزاع أو صدر بشأنه قرارا يجزم بشكل قطعي بعدم شرعية تشكيل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الرابع وانتخاب رئيسها، أو ما يفيد اتخاذ إحدى العقوبات التأديبية المنصوص عليها في النظام الأساسي للحزب في حق المدعى عليه أو أعضاء اللجنة التحضيرية.
وأكد القضاء أنه لا توجد أية حجة على عدم مشروعية الاجتماع المنعقد يوم 15 يونيو، مما يكون الطلب غير مبني على أساس وليس له ما يبرره واقعا وقانونا. “

وفي مفاجئة للمتتبعين ، يتبين أن الطلب تقدم به حكيم بنشماش بصفته الشخصية ولم يقدم كما هو معمول به من طرف الممثل القانوني للحزب.

مما جعل معارضو بنشماش يصرون على تشبثهم بعقد مؤتمر الحزب الرابع، عبر اكتمال هياكل اللجنة التحضيرية في لقاء السبت الماضي باكادير، حيث تم انتخاب نائبة للرئيس في شخص فاطمة الحساني ومحمد صلوح كمقرر كما تم إنتخاب خمسة لجان تحضيرا للمؤتمر، بالإضافة إلى نور الدين أشحشاح رئيسا للجنة القوانين والأنظمة، وسمير أبو القاسم رئيسا للجنة الورقة المذهبية، ومصطفى شعون رئيسا للجنة البيان الختامي، ثم مكي الزيزي رئيسا للجنة اللوجستيك، وسرحان لحرش رئيسا للجنة الفرز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى