ورشة تحسيسية: حكامة الجماعات الترابية المتعلقة بالتدبير الديمقراطي لشؤونها

نظمت جمعية ثسغناس للثقافة والتنمية ASTICUDE، ورشة تحسيسية على مدى يومين 12/13 غشت 2020، بقاعة الإجتماعات التابعة لفندق النخيل، تمحور موضوعها حول “حكامة الجماعات الترابية المتعلقة بالتدبير الديمقراطي لشؤونها والآليات التشاركية للحوار” والتي كانت من تأطير الباحث “ عبد الصمد بلقايد” مدير المصالح بجماعة سلوان وباحث في القانون العام.

الورشات التكوينية تدخل في إطار مشروع “SMA3LI” الذي من بين أهدافه تأطير وتكوين الشباب والمساهمة في خلق بيئة محفزة لتنشيط وتعزيز المشاركة المواطنة للشباب في جهة الشرق بحسب المنظمين.

وقد شهدت هذه الورشة التحسيسية حضور مجموعة من  شباب إقليم الناظور وأعضاء هيئات التشاور العمومي بالاضافة الى جمعويين ومنتخبين في الجماعات ، وايضا ممثلي الهيئات العمومية، فيما تهدف الورشة، الى تحسيس المستفيدين بالمقتضيات القانونية التي تنظم الحق في المشاركة المدنية والتدبير الديمقراطي للشأن الترابي وكذا نشر الوعي بهذه الآليات القانونية وأهميتها القصوى في بناء المواطنة وترسيخ آليات وقواعد الديمقراطية التشاركية حسب الجهة المنظمة.

هذا وحسب ما صرح به منسق مشروع سمع لي، فإن هذه الورشات تندرج ضمن قافلة : “الشباب والمواطنة” وسيتم تنظيم عدة دورات تحسيسية ومجموعة من الأنشطة ذات الطابع التوعوي في الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى