النيابة العامة تمتع شقيقة البرلمانية ماء العينين بالسراح المؤقت مقابل كفالة

تداول مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شريط صوتي، تتوفر جيل24 على نسخة منه، يشير مروجوه الى انه يعود الى شقيقة البرلمانية ماء العينين، حيث تحكي سيدة ما وقع لها بمخفر الشرطة بتزنيت يوم امس وبالمحكمة صباح اليوم، كما اشارت على ان شخصا نعتته بسيدي عثمان دعمها بثلاثون الف ريال بعدما تلقى اتصالات من اشخاص نافذين في الرباط كما ذكرت تدخل العثماني شخصيا ، واضافت أن اشخاص نافذين (من القصر) تدخلوا في القضية، ولم يكتفي الامر عند هذا الحد بل اشارت بعد تدخل كل هؤلاء ، الى تدخل بنكيران الذي تحدث الى الوكيل …. وعلى اثر ذلك قامت يوم أمس قربلة بمخفر الشرطة بتيزنيت، واليوم بالمحكمة ، كما قدم لها السيد الوكيل كمامة ، في الأخير أشارت الى وقوع شجار بينها وبين مخزني ، على اثره اتهمها هذا الاخير باهانة موظف اثناء اداء واجبه….. لكنها توعدته بان “تخرج على بوه الكلب” ……. انتهى محتوى الشريط. (لا شيء يفيد انه حقيقي).

لكن من جهة أخرى ، نشربالصحافة المغربية يوم أمس أن النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بتزنيت قررت متابعة شقيقة النائبة البرلمانية، أمينة ماء العينين، في حالة سراح، وتم تمتيعها الجمعة بالسراح المؤقت مقابل كفالة بمبلغ 1500 درهم.

وكانت دورية لرجال الأمن وعناصر القوات المساعدة، أوقفت حوالي الساعة السابعة من مساء الأربعاء، بحي اليوسفية وسط المدينة، المتهمة، بسبب عدم احترامها لإجراءات حالة الطوارئ الصحية وعدم استعمالها للكمامة الطبية، غير أنها عوض أن تقدم أجوبة عن استفسار عناصر الدورية، ودواعي خروجها في ذلك الوقت، وانهالت عليهم بالسب والشتم، ليتم اعتقالها واقتيادها لمقر المنطقة الإقليمية للأمن بالمدينة، حيث جرى وضعها تحت تدابير الحراسة النظرية، للبحث معها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وتعمل شقيقة ماء العينين القيادية بحزب العدالة والتنمية، موظفة بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم بمدينة تيزنيت.

في حين سارعت جهات من حزب العدالة والتنمية إلى تبرير التسجيل الصوتي الخطير لأخت أمينة ماء العينين النائبة البرلمانية عن الحزب ذاته، بالقول إنها تعاني اضطرابات نفسية.

من جهته نفى رئيس الحكومة مضمون التسجيل الصوتي. حسب ما دونه السيد محمد عيادي المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة، كما أكد ان السيد العثماني لم يسبق له ان تدخل في قضية معروضة على القضاء ولا يمكنه ذلك حالا ولا مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى