وجدة: افتتاح الأيام الثقافية التونسية

افتتحت بمسرح محمد السادس بوجدة يوم أمس الجمعة 22 فبراير ، فعاليات الأيام الثقافية التونسية والتي تندرج ضمن برنامج “وجدة عاصمة الثقافة العربية 2018”.

وفي تصريح بالمناسبة اعتبر السيد محمد الأعرج ،وزير الثقافة والإتصال، أن هذه التظاهرة تروم تعزيز التواصل والتبادل الثقافي والحوار العربي، مبرزا دور الفنون في بناء حضارات وثقافات الشعوب .

من جانبه، عبر وزير الشؤون الثقافية التونسي السيد محمد زين العابدين عن سعادته لاختيار بلده ضمن برنامج “وجدة عاصمة الثقافة العربية 2018″، و أضاف أن مشاركة تونس ضمن هذه الفعاليات هو تواصل لسلسلة التبادلات الثقافية التي تحرص تونس على استمرارها مع المملكة المغربية بين المثقفين والمبدعين والمفكّرين وأهل الفن .

وشهد حفل الإفتتاح سهرة فنية موسيقية للفنانة آية دغنوج بمشاركة المجموعة الموسيقية للفنان أمير بوزغيبة، ويبرز برنامج التظاهرة تونوع وغنى الثقافة التونسية، حيث ينظم السبت محاضرة يلقيها الأستاذ عمارعثمان حول موضوع : “جوانب من الحضارة والتراث التونسي” ، فضلا عن مشاركات شعرية وعروض سينمائية لأفلام تونسية بارزة من بينها الشريط السينمائي طويل لسلمى بكار: “الجايدة” ، والفيلم القصير صباط العيد لمخرجه أنيس لسود والذي سبق له أن أحرز جائزة المهرجان المغاربي بوجدة قبل أربع سنوات .

وتتيح هذه الأيام الثقافية فرصة لساكنة وجدة للتعرف عن قرب عن مدى تنوع وغنى الثقافة التونسية .

أحمد تابت

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى