جهة الشرق: شركة Tessi… دفعة قوية للتنمية في مجال التحول الرقمي

استقبل السيد معاذ الجامعي، والي جهة الشرق، اليوم الخميس 18 أبريل 2024 ، بمقر ولاية جهة الشرق، السيد أوليفييه جولاند، الرئيس التنفيذي لشركة Tessi، العملاقة الأوروبية الرائدة عالميًا في سوق خدمات معالجة الأعمال (BPS)، المتخصصة في تحويل العمليات التجارية والرقمنة وتحسين تجارب العملاء.

وحضر اللقاء الى جانب السيد والي جهة الشرق، السيد محمد الصابري، المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، والسيد رامي رشيد، مدير قطب التحفيز والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق.

فيما رافق السيد وليفييه جولاند، الرئيس التنفيذي لشركة Tessi، السيدة راشيل بويسون، مديرة موقع وجدة، والسيدة حليمة حنتوم، مديرة الموارد البشرية للشركة، والسيد هشام دينان، المدير المالي.

وتأتي هذه الزيارة في إطار متابعة السيد جولاند للمشروع الضخم الذي تقيمه شركته في وجدة، حيث تم مؤخرًا اتخاذ إجراءات لتوطين مشروع للشركة على مساحة تبلغ 2200 متر مربع في القطب الحضري الجديد. ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع حوالي 400 فرصة عمل، مما سيسهم بشكل كبير في دفع عجلة التنمية في المنطقة.

وفي حديثه خلال اللقاء ، أعرب السيد الوالي عن تقديره للثقة التي تظهرها شركة Tessi في جهة الشرق، مؤكدا أن هذه الشراكة ستكون لها تأثيرات إيجابية على الجهة من خلال توفير فرص عمل لسكان المنطقة وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية. مضيفا أن ولاية جهة الشرق والمركز الجهوي للاستثمار تبقيان رهن إشارة المستثمرين من أجل تنفيذ مشاريعهم بالجهة، كما هو الحال مع Tessi.

من جهته، أشاد السيد جولاند بالبنية التحتية والفرص التي توفرها جهة الشرق، مؤكدًا التزام شركته بدعم الاقتصاد المحلي من خلال تطوير مركز خدمات يعتمد على أحدث التكنولوجيات في مجال التحول الرقمي.

كما نشير الى ان شركة TESSI، التي يقع مقرها في غرونوبل بفرنسا، وخلال عقد 2010 عززت تطورها من خلال النمو الخارجي. حيث تم الاستحواذ عام 2011 على ناشر البرامج Logidoc، ثم على برنامج Dhimyotis الذي كان أحد اهم البرامج المتخصصة في الامن السيبراني، عام 2017.

وفي العام التالي،2018، على شركة الحوسبة السحابية الإسبانية Todo en Cloud. واستمرارًا لتنويع أعمالها، اشترت مركز الاتصال ADM Value، في يوليوز 2019، مقابل مبلغ 110 مليون يورو.

كما تمكنت خلال العام نفسه، من الاستحواذ على شركة Orone France، وهي شركة مقرها في روان، وبهذا اقتربت من نشاطها الاساسي المتمثل في معالجة الشيكات.

في مارس 2020، ومن أجل مواجهة التباطؤ الاقتصادي الذي فرضه جائحة كوفيد-19 في فرنسا، اعتمدت الشركة نظام النشاط الجزئي والعمل عن بعد.

وفي مارس 2022، أطلقت المجموعة المصنع الرقمي Innovation & trust (الابتكار والثقة). الذي يجمع بين مجموعة من المهارات التكنولوجية والأصول الرقمية وموارد البحث والتطوير للمجموعة. ويهدف مصنع Innovation&trust، الى تحسين و تطوير منتجات رقمية مبتكرة بنسبة 100%، والتي تتيح تقديم تجارب انسانية تفاعلية لعملائها طوال رحلتهم المعاملاتية.

كما واصلت، منذ ماي 2022، استثماراتها في مجال تجربة العملاء من خلال دمج VILT في وحدة أعمال الاستشارات والتكامل الخاصة بها.

بقي ان نشير الى أن الشركة تشغل اكثر من 13.000 موظف في 15 دولة، وحققت إيرادات سنوية وصلت إلى 513 مليون يورو عام 2022.

ومن المتوقع أن يبدأ العمل بالوحدة الجديدة في شتنبر 2024، مما يمثل خطوة كبيرة نحو تحقيق تنمية مستدامة وشاملة في جهة الشرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى