قاسم بوحبة: تعجيز مغاربة كندا للعودة للوطن يساءل الخطوط الملكية الجوية.

قال قاسم بوحبة المواطن المغربي المقيم بكندا أن ثمن التذاكر التي تفرضها الخطوط الجوية الملكية المغربية لا تسمح لمغاربة كندا بقضاء عطلتهم السنوية بالمغرب وذلك في تصريح لجيل 24.

وأردف قاسم المقيم رفقة أسرته بكندا أن الجالية المقيمة بكندا تجد صعوبة مالية رفقة أسرهم سنويا لقضاء عطلتهم بالمغرب بسبب فرض شركة الخطوط الجوية الملكية بالمغرب لأثمنة لايستجيبون إليها.

وتابع أنه يفترض في مواطن واحط أداء عشرون ألف درهم للفرد الواحد ذهابا وإيابا وهو الأمر الذي يضع عائلة مكونة من أربعة أفراد مثلا خارج إمكانيات الأداء فما بالك بأسرة من عدد أكثر.

وأدف قاسم بوحبة أنه يتحدث نيابة عن أصدقائه من مغاربة كندا وأسرهم الذين قد تصل تذاكر تنقلهم لأكثر من 120 ألف درهم ذهابا وإيابا وهو ما لا يوفرونه سنويا، بالإضافة إلى مصاريف إضافية أخرى خلال عطلتهم بالمغرب تتعلق بالإقامة و حاجيات السياحة ككل.

وفي سياق ذي صلة وعلاقة مع الوطن يتساءل قاسم عن سلبات هذا الرفع من ثمن التذاكر حيث أن هذا الوضع يمنع الأطفال والشباب المغاربة بكندا من العودة للوطن وتوثيق روابط الأواصر مع وطنهم الأم والتمسك بالعادات والتقاليد.وجدير بالذكر أن مثل الطاقات المهاجرة هم قيمة مضافة للوطن في جميع المجالات علما أن مونديال قطر كشف تألق مجموعة من مغاربة العالم الذين تمسكوا بثمثيل راية المغرب وهو درس كبير حيث يراهن المغرب على أبناءه من خارج الوطن لتمثيله في جميع الميادين.

ويرتبط هذا النقاش بالحركية الاقتصادية التي تنتعش بدخول مغاربة العالم وتحرك العجلة الاقتصادية باستهلاك متنوع، يشجع كل القطاعات من ” مول الحانوت” إلى سائق الطاكسي إلى أرباب الفنادق و المستثمرين في القطاعات المرتبطة بالسياحة ككل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى