التامك يكشف تفاصيل “صفقة فاوست” في الإضراب المزعوم للريسوني عن الطعام

رد محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، على بيان نشره محامو المعتقل سليمان الريسوني، ونقلته زوجة هذا الأخير على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وحسب بيان دفاع الريسوني، فإن السجين الريسوني كان سيتفاعل بشكل إيجابي مع دعوات وقف إضرابه المزعوم عن الطعام، لذلك طلب نقله إلى المستشفى.

التامك في بلاغه التوضيحي، أشار إلى أن المندوبية عممت بيانا صحفيا اوضحت فيه للمرة الألف أن السجين الريسوني هو من يرفض مند مدة طويلة فحص مؤشراته الحيوية والذهاب إلى المستشفى.

وذكّر التامك، أن السجين الريسوني منذ ذلك الحين وهو لا يلتزم بإضراب حقيقي عن الطعام، فهو يتناول العسل بشكل منتظم وأطعمة أخرى من وقت لآخر.

وأوضح التامك، أن الريسوني يرفض فحص مؤشراته الحيوية والتوجه إلى المستشفى لأن ذلك سيكشف حيلته المتمثلة في الإضراب المزعوم عن الطعام.

كما أشار المندوب العام لإدارة السجون، إلى أن دفاع السجين الريسوني زعم أن الحالة الصحية لموكلهم تتطلب دخوله إلى المستشفى، وقد رأوا بأعينهم أن المعني بالأمر استقبلهم سيرا على الأقدام وكان يتحرك بشكل طبيعي جدا، وتبادل معهم الحديث لمدة تجاوزت الساعة.  

ويضيف التامك، أنه رغم كل ذلك فإن هؤلاء الذين باعوا أرواحهم لشبكات مشبوهة تدعي الدفاع عن حقوق الانسان، يحاولون تضليل الرأي العام بمزاعم مثل حاجة السجين الريسوني للمستشفى، مع العلم أنه هو من يرفض ذلك.

وشدد التامك على أنه لم يعد بخاف عن أحد الهدف الذي يسعى إليه هؤلاء الأشخاص من خلال اختراع وقائع وقصص غير مقبولة بالعقل ومضللة لرأي العام.

وختم التامك بالتأكيد على أن هؤلاء يريدون الإبقاء على السجين الريسوني في وضعه الحالي، لأنه لا يهمهم حثه على توقيف إضرابه المزعوم عن الطعام، بل ضمان التعويض الكامل من صفقة فاوست..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى