توقيع المجموعة القصصية “الولي الصالح” للقاص يحيى زروقي

نظم نادي المحترف للقراءة والكتابة والمهارات الفنية بثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية بوجدة حفل توقيع المجموعة القصصية “الولي الصالح” للقاص الأستاذ يحيى زروقي يوم الجمعة خامس مارس 2021 بفضاء الثانوية لفائدة تلاميذ جذع الآداب والعلوم الإنسانية بثانوية عمر بن عبد العزيز العريقة بوجدة بمشاركة الأستاذة الناقدة الدكتورة جميلة رحماني.

وقد قدمت الدكتورة ورقة نقدية في المجموعة القصصية كما تحدثت عن التجربة السردية للقاص يحيى زروقي. وقد حضر معنا المخرج والمصور الأستاذ سعد أزوينة الذي قام بتغطية الحدث، كما حضرت وشاركت في التنظيم الشاعرة ندى الحجاري.

وفي كلمة مصطفى السبار مدير الثانوية في افتتاح التوقيع تحدث عن خطةُ مرافقة ومصاحبة جذع الآداب والعلوم الإنسانية لتحقيق جودة التعلم وذلك في إطار مشروع نادي المحترف وأنشطته القائمة على التدريس وفق بيداغوجية المشروع.

وجاء هذا التوقيع إثر مشغل سردي للنادي قام على جهود تلاميذ جذع الآداب يوم الجمعة 26 فبراير الماضي قدم خلاله التلاميذ قراءات قصصية بحضور واحتضان ثلة من المبدعين : الدكتورة الناقدة جميلة رحماني والأستاذ القاص يحيى زروقي والشاعرة ندى الحجاري والشاعر بوعلام دخيسي والشاعرة دنيا الشدادي، ولتشجيع التلاميذ على التمدرس والإبداع استضاف النادي القاص يحيى زروقي الذي وقع نسخا من كتابه وأهداها لهؤلاء التلاميذ المبدعين بثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية بوجدة.

ويُذكر أن نادي المحترف للقراءة والكتابة والمهارات الفنية بهذه الثانوية العتيدة حامل لمشروع تربوي منذ سنوات ينهض على بيداغوجيا المشروع التربوي ويهدف إلى تجويد التعلمات ورد الإعتبار للأدب من خلال احتضان قسم جذع الآداب والعلوم الإنسانية، ويقوم بأنشطة ومشاغل تربوية باستضافة المبدعين والكتاب تحت إشراف الأستاذ عبد القهار الحجاري وبتشجيع متواصل من مدير المؤسسة الأستاذ مصطفى السبار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى