بعد “صفعة” المنصوري .. المحكمة الإدارية بأكادير تجهز على اخر آمال بنشماش وتحكم لصالح كودار

أجهزت المحكمة الإدارية بمدينة أكادير، الجمعة 14 يونيو الجاري، على اخر آمال حكيم بنشماش الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، وذلك بعد رفضها الدعوى الاستعجالية التي رفعها ضد انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب، لتحكم لصالح معارضه ورئيس اللجنة سمير كودار.

وكان بنشماش الذي يتخبط وسط تداعيات قرارات اتخذها لتصفية معارضيه داخل الحزب، ينتظر من المحكمة المذكورة رفض اتعقاد اجتماع اللجنة كمحاولة يائسة للتغلب على تيار معارضيه الذي يقوده وهبي والحموتي واخشيشن والمنصوري.

بنشماش الذي لم يتعافى بعد من “قصف” رئيسة المجلس الوطني للحزب فاطمة الزهراء المنصوري له، والتي ضربت بقراراته “الباطلة” عرض الحائط، لم يجد حلا آخر سوى طرق باب المحكمة في محاولة باءت بالفشل هي الأخرى.

وبهذا الانتصار يؤكد تيار معارضو بنشماش رفضهم التراجع عن خطوة تنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، رغم القرارات التي اتخذها في حق عدد من مناصري هذا التيار، خصوصا عندما قرر توقيف رئيس المكتب الفيدرالي ورئيس اللجنة التحضيرية.

وحدد كودار توقيت الاجتماع، السبت 15 يونيو 2019، وذلك بالمقر الجهوي للحزب بمدينة أكادير، داعيا أعضاء لحضور أشغال الاجتماع الذي سيخصص جدول أعماله لاستكمال هيكلة اللجنة التحضيرية وذلك طبقا للمادة 35 من النظام الداخلي للبام.

وتأتي هذه الصفعة لتنضاف إلى سلسلة الصفعات التي تلت “النطحة” الشهيرة، لتؤكد مجددا على أن قرارات بنشماش لم تعد تسمع وأصبح تيار وهبي والحموتي يتقدمون عليه بخطوة قد تكون أولى تجليات بداية سقوطه من على كرسي قيادة “الجرار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى