برنامج تونسي يؤكد ظلم الوداد في مهزلة “رادس” وصحيفة اسبانية تتوقف اعادة المقابلة

يستمر مسلسل النقاش حول مهزلة “الفار” بملعب رادس، التي ظلمت فريق الوداد البيضاوي وأهدت لقب عصبة الأبطال الإفريقية للترجي التونسي بدون وجه حق، وقبل انتهاء المباراة بنصف ساعة.

وهذه المرة، من تونس حيث بث برنامج “الأحد الرياضي” المذاع مساء الأحد 2 يونيو الجاري، على القناة التونسية الأولى لأول مرة صوراً لغرفة تقنية “الفار” التي لم تستعمل في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي التونسي و الوداد الرياضي.

وأوضح البرنامج أن حكم الفار في النهائي الزامبي سيكازوي كان حاضراً إلى جانب حكام مساعدين و تقنيين آخرين، داخل الغرفة التي لم يشاهدها أحد على المباشر يوم المباراة، مضيفا أن حكام “الفار” بملعب رادس لم يتوصلوا بتجهيزات خاصة بالتقنية المعتمدة من قبل الفيفا.

ومن جانبه، أكد مخرج المباراة أن القائمين على المباراة النهائية قالوا له أن أجهزة “الفار” ستحضر 5 دقائق قبل انطلاق المباراة إلا أن ذلك لم يحدث و استمر اللعب إلى أن احتج لاعبو الوداد و أوقفوا المباراة.

وشدد البرنامج على أن الكاف والترجي التونسي كانوا على علم بعدم تواجد “الفار” في الملعب، بالإضافة إلى حكم المباراة “غاساما” و معاونيه.

وخلال النقاش، قال الخبير التحكيمي الخاص بالبرنامج المذكور أن هدف الفريق الأحمر صحيح مائة بالمائة وقرار إلغائه غريب.

ذكرت صحيفة AS الإسبانية ، أن نهائي دوري أبطال افريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي في طريقها إلى الإعادة في ملعب محايد وبدون جماهير، مؤكدة في ذات الوقت  أن كل المؤشرات تصب في مصلحة الوداد الرياضي بالنظر إلى قوة النقاط التي ستعرض في ملفه الثلاثاء المقبل أمام لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في باريس.

واضافت ذات الصحيفة ، ورغم أن القوانين واللوائح الجاري بها العمل، تنص على أن الفريق الذي لا يستعمل تقنية الفار، حال إقرار استعماله من طرف الكاف في مباراة من مباريات مسابقاته، منهزما بهدفين لصفر، إلا أنه من المتوقع أن تُعاد المباراة وليس احتساب الوداد فائزا بهدفين لصفر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى