رسميا .. شقران أمام يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الاشتراكي

أعلن رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب سابقا، عن ترشحه رسميا  للكتابة الأولى لحزب لاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، خلال المؤتمر الوطني الحادي عشر المقرر تنظيمه نهاية يناير المقبل.

و أفاد عضو المكتب السياسي لحزب “الوردة”، في بيان توصلت به “كفى بريس”، أنه “قرر بعد استشارة مسبقة مع عدد من المناضلات و المناضلين ،  الترشح للكتابة الأولى للحزب في المؤتمر الوطني الحادي عشر ، المزمع انعقاده ما بين 28 و 30 يناير 2022 ، طبقا لمقتضيات القانونين الاساسي و الداخلي للحزب” .

وأكد شقران أنه ” عبر يوم أمس السبت خلال دورة المجلس الوطني لحزبه، “عن موقف رافض لما جاءت به سكرتارية اللجنة التنظيمية للمؤتمر الوطني الحادي عشر من مشاريع مقررات أعتبرها تراجعا و إنتكاسة حقيقية في حياة الاتحاد”.

و أضاف أنه “حاول إيضاح عدد من الجوانب و الثغرات القانونية و الواقعية في هذا الباب ، دون التمكن من ذلك بسبب حصر المداخلات في ثلاث دقائق و تهجم البعض ممن لا يؤمنون باختلاف الرأي “، مشددا على أنه “سيضع جميع الاخوات و الاخوة عند وجهة نظره بخصوص التحضير للمؤتمر الوطني المقبل”.

وأورد أنه سيقدم “رؤيته لمناضلي الحزب فيما يخص الخط السياسي للحزب و حياته التنظيمية الداخلية في سياق الحديث عن أسباب ترشحي في القادم من الأيام”.

وجدير بالذكر أن المكتب السياسي “للوردة” صادق على التعديل الذي طال قوانين الحزب والتي تمنح للكاتب الأول الحالي، ادريس لشكر، إمكانية الترشح لولاية ثالثة على رأس حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

وإلى جانب شقران ولشكر (مرتقب)، تم الإعلان رسميا عن ترشح كل من عبد الكريم ابنوعتيق، وحسناء أبوزيد، ومحمد بوبكري، ومجيد مومر، بالإضافة إلى طارق سلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى