رســـالــة بــاريـــس(1) ..الـنـشاط الإعـلامــي لاتـــحــاد المـنـظـمــات الإسـلامـية فــي فرنــسا

يـولي اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا اهتماما كبيرا لدور النشاط الإعلامي، لما له من أثر وتأثير في توجيه الناس. وإن أهم ما قام الاتحاد في هذا المجال هو توصله إلى إنشاء المؤسسة الأوروبية للإعلام التي تقوم بإنتاج وتوزيع الأشرطة السمعية والمرئية، وذلك باعتماد الانتاج الفني المحترف، كما تقوم بجل الأعمال الإعلامية الأخرى ذات الصلة، من ضمنها إصدار نشرة باللغة الفرنسية تسمى ” UNION INFO ” تعنى بأخبار الاتحاد وجمعياته العضوة، كما تعالج المشاكل المطروحة الخاصة بالجالية العربية والمسلمة في المجتمع الفرنسي.

مراسلنا من باريس عبد الرزاق الأحمادي يقول إن هذا الاتحاد يساعد في إصدار النشرات المحلية باللغة الفرنسية موجهة أساسا للشباب العربي المسلم، ويقوم  قسم الإعلام كذلك بمتابعة الأحداث الهامة والملفات الصحفية ودراستها، ويقوم قسم البحوث بإعداد دراسات حول الواقع الفرنسي،ومتابعة كل ما يُكتبُ عن الإسلام من بحوث ودراسات ، ومؤخرا أشرف هذا القسم علىإصدار مجموعة من الكتب باللغة الفرنسية بالتعاون مع وحدة الشباب الإسلامي والمؤسسةالأوروبية لإعلام.

وفي إطار العمل الاجتماعي والتضامني يقوم الاتحاد بتقديم مساعدات للمحتاجين من العرب والمسلمين من خلال بيتالزكاة، لكن موارده  – يقول مراسلنا عبدالرزاق الأحمادي – ما تزال ضعيفة ولا تفي بحاجة المعوزين .

من جهة أخرى، خصص اتحاد المنظمات الاسلامية في فرنسا منحا لمساعدة الطلبة العرب والمسلمين الذين لاموارد لهم، لأن غالبيتهم يضطرون إلى الجمع بين الدراسة الجامعية والعمل معيشيا مما يربكهم ويؤثر على تحصيلهم الدراسي، كما يهتم الاتحاد بالمرضى والمساجين العرب والمسلمين وتلبية احتياجاتهم الضرورية ، ويهتم كذلك بقضايا أخرى مثل الزواج وتيسيره على الشباب ، ومسألة دفن موتى المسلمين إلى غير ذلك من المسائل الأخرى .

مـحـمـد ســعــدونـــي ( بـتـصرف).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى