تطورات جديدة في قضية التحرش الجنسي ب ENCG بوجدة

راسلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ، رئيس جامعة محمد الأول بوجدة، تحثه فيها الى التوقيف الفوري للاستاذ المتهم في قضية التحرش الجنسي المعروفة اعلاميا بقضية “الجنس مقابل النقط” عن مهامه كأستاذ مكلف بمجموعة من الوحدات، وكذا عن ممارسة مهامه كرئيس شعبة التدبير . كإجراء اولي مع تفعيل المسطرة التأديبية في حقه بتنظيم مجلس تأديبي استعجالي .

كما أوصت الوزارة رئيس الجامعة، في نفس الرسالة التي توصلت جيل24 بنسخة منها، مطالبة مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة بالاستقالة الفورية من مهامه، و إعفاء نائبته من مهامها، مع استفسارها عن رفضها تتبع الشكايات المرتبطة بالتحرش الجنسي، وكذا إعفاء الكاتب العام للمدرسة “لعدم أهليته بالمسؤولية المنوطة به”.

كما لمّح تقرير لجنة المفتشية العامة، التي أوفدتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث في قضية الجنس مقابل النقط بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بوجدة، إلى إمكانية تورط أساتذة آخرين في هذا الملف ، لذا طلبت اللجنة من السيد رئيس الجامعة فتح ملف للتحقيق بالمنسوب لمجموعة من الأساتذة المذكورين بتقرير اللجنة، والمشتبه في ممارستهم للتحرش الجنسي.

للقصة بقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى