الحبس والتعويض ضد متهم بالتشهير والتحرش الجنسي

قضت الغرفة التلبسية بالمحكمة الإبتدائية باليوسفية، بإدانة متهم بسنتين حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها ألف درهم، بالإضافة إلى تعويض مدني قدره 40 ألف درهم. 

ويأتي هذا الحكم على خلفية متابعة المدان من أجل تسجيل وبث وتوزيع صورة شخص دون موافقته، وتوزيع وبث ادعاءات ووقائع بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص، والتشهير بهم والشدود الجنسي.

وترجع تفاصيل الملف، وفق ما جاء في محاضر الضابطة القضائية المنجزة من طرف الدائرة الثانية للشرطة باليوسفية، إلى تقدم المشتكي بشكاية ضد المتهم، مصرحا أن هذا الأخير يقوم بالتحرش به من خلال موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث أخذ رقم ندائه وعمد إلى مراسلته على الواتساب، محرضا إياه على ممارسة الجنس معه.

مضيفا أنه تمادى في تعقبه بالشارع مبديا له الإعجاب، وعند عدم إعارته أي اهتمام أصبح يشهر به في مواقع التواصل الإجتماعي، متهما إياه بكونه بيدوفيل، مما شكل له عقد نفسية أضرت به وبنتائجه الدراسية، كما أرفق شكايته بصور شمسية لرسائل نصية وتدوينات من مواقع التواصل الإجتماعي تفيد التشهير وكذا التحرش الجنسي.

هذا واعترف المتهم بالمنسوب إليه مؤكدا أن الصور والتدوينات والرسائل النصية تخصه، مضيفا انه فعل ذلك لإرضاء نزواته الجنسية، معترفا أن له ميولا جنسيا شاذا، مؤكدا أنه عند عدم رضوخ المشتكي لطلباته، شرع في تهديده والتشهير به عبر وسائل التواصل الإجتماعي، من أجل الضغط عليه لقبول ممارسة الجنس عليه.

وبعد إحالته في حالة اعتقال على هيئة الحكم، أنكر المنسوب إليه بخصوص التحرش، واعترف بالتشهير، وهو ما جعل المحكمة تقتنع بالعناصر التكوينية لأفعال المتابعة، وكذا باقي ما نسب للمتهم ،وهي تهم قائمة في حقه ثبوتا قطعيا تستلزم الإدانة والمعاقبة طبقا للقانون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى