الاعلان عن الفائزين بجائزة المغرب للكتاب برسم 2021

أعلنت وزارة الشباب والثقافة والتواصل عن نتائج جائزة المغرب للكتاب في دورتها الـ53، وفاز بجائزة الشعر مناصفة محمد علي الرباوي عن مجموعته “رياحين الألم”، ورشيد المومني عن ديوانه “من أي شيء”.

وفاز بجائزة السرد الكاتب إسماعيل غزالي عن روايته “قطط مدينة الأرخبيل”، فيما آلت جائزة العلوم الإنسانية مناصفة إلى الباحثين بوبكر بوهادي عن كتابه “المغرب والحرب الأهلية الإسبانية 1936-1939″، ويحيى اليحياوي عن كتاب”Ecosystème des données numériques”(بيئة المعطيات الرقمية).

وفاز بجائزة العلوم الاجتماعية مناصفة الباحثين يحيى بن الوليد عن كتابه «أين هم المثقفون العرب؟ سياقات وتجليات”، وإدريس مقبول عن كتابه ”الإنسان والعمران واللسان، رسالة في تدهور الأنساق في المدينة العربية”.

وآلت جائزة الدراسات الأدبية والفنية واللغوية إلى نزار التجديتي عن كتابه “الناظم السردي في السيرة وبناتها: دراسات فيما وراء العيان والخبر”، واقتسم جائزة الترجمة المترجمان أحمد بوحسن عن ترجمته لكتاب “مغامرات ابن بطوطة: الرحالة المسلم في القرن الرابع عشر الميلادي”، ومحمد الجرطي عن ترجمته لكتاب “نهاية الحداثة اليهودية: تاريخ انعطاف محافظ”.

ونال جائزة الدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية الباحث خالد أنصار عن كتابه “Sibilants in Amazigh” (الأصوات الصفيرية في الأمازيغية)، و فاز بجائزة الإبداع الأدبي الأمازيغي مناصفة للكتابة حسن أوبراهيم أموري عن روايته “تيتبيرين تيحرضاض” (الحمامات العاريات)”، والطيب أمكرود عن ديوانه “أروكال” (جمر تحت الرماد).

وقررت لجنة التحكيم، التي ترأسها الأكاديمي عبد العالي الودغيري، حجب جائزة الكتاب الموجه إلى الطفل والشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى