استقالة جماعية تبعثر أوراق أخنوش بأكادير .. عشرات المناضلين يغادرون “الحمامة”

اهتز حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة أكادير، الأحد 05 شتنبر الجاري، على وقع استقالات جماعية في صفوف مناضليه، بعثرت أوراق رئيس “الحمامة” عزيز أخنوش، الذي اختار عاصمة سوس للترشح في الانتخابات الجماعية المقرر إجراؤها بعد يومين.

وذكر مصدر مطلع، أن عشرات المناضلين المعروفين بشعبية كبيرة داخل أحياء المدينة، قدموا استقالاتهم من هياكل الحزب عشية إجراء عملية التصويت في الانتخابات على لوائح البلديات التي يترأس أخنوش لائحة الأحرار بها داخل مدينة أكادير.

ومن شأن هذه الاستقالات، التي تنضاف إلى عدد من مثيلاتها بعد مغادرة الكاتب الإقليمي للهيئة الوطنية لقطاع سيارات الأجرة وعدد من المناضلات والمناضلين، أن تبعثر أوراق عزيز أخنوش، الذي يعقد الأمال على مناضلي الحزب بالمدينة لتحقيق نتائج إيجابية تمكنه من الفوز برئاسة مجلس بلدية أكادير.

وأوضح المغادرون  لحزب “الأحرار”، في نص استقالتهم الجماعية، أن عملية الإعداد للانتخابات المقبلة شابتها تجاوزات لكل المقتضيات والمساطر المنصوص عليها في قوانين الحزب، إلى جانب العشوائية والارتجالية والزبونية والاستفراد.

وفي هذا الصدد، شدد أحد المستقيلون على أن الهدف من هذه الخطوة هو إخبار أخنوش بأن الحزب “ليس شركة يتكفل بها حوارييه أصحاب المال، بل الكلمة في الأحزاب السياسية تكون للمناضلات وللمناضلين وليس لأرباب الشركات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى