بروكسيل: تتويج المتفوقين في مبارات نيل شهادة الاعتراف باستكمال الدروس الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية

رسالة بروكسيل

نظمت البعثة التعليمية المغربية ببلجيكا، التابعة لمؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، يوم السبت 8 يونيو 2024، بمدينة بروكسل، حفل تتويج المتفوقين في مبارات نيل شهادة الاعتراف باستكمال الدروس الابتدائية في اللغة العربية والثقافة المغربية، في نسختها الرابع عشرة.

و قد تمت هذه التظاهرة تحت إشراف و ترتيب الأستاذ يوسف الرياني المنسق التربوي بالبعثة التعليمية و الذي ألقى كلمة ترحيبية بالضيوف والمدعوين في افتتاح اللقاء.

وحظي الحفل بحضور سفير صاحب الجلالة ببلجيكا السيد محمد عامر الذي ألقى كلمة بالمناسبة، مباشرة بعد النشيد الوطني، هنأ فيها الفائزات و الفائزين و اثنى على هذه المبادرة و القائمين عليها لما لها من أهمية بالغة في تعزيز الروابط الثقافية بين المغرب و ابناء جاليته.

وفي كلمة ألقتها الأستاذة نجوى غميجة، مديرة بنية التربية و التعدد الثقافي بمؤسسة الحسن الثاني، ذكرت فيها بمهام المؤسسة و الأدوار التي تقوم بها، منذ تأسيسها ، و تدبيرها بعناية فائقة لمواردها البشرية و المادية و التنظيمية خدمة لقضايا التعليم و الثقافة و حرصها الكبير على ترسيخ قيم الهوية الثقافية الوطنية المغربية، و التشبث بمقدسات الوطن و ثوابت الأمة لذى مغاربة العالم و تمثين روابطهم بوطنهم الأم.

و نشير أن الحفل عرف حضور السيد القنصل العام للمغرب ببروكسل و السيد القنصل المعتمد بلييج و السيد ممثل رئيس المجلس الأوروبي للعلماء المغاربة و السيدات و السادة مدراء مدارس اللغة العربية و ممثلي الجمعيات و المراكز العاملة في اللغة العربية و الثفافة المغربية و الأساتذة و أولياء التلاميذ و نشطاء المجتمع المدني والمهتمين بشؤون التربية و الثقافة و الهوية المغربية٠

وتم توزيع جوائز تحفيزية للمتفوقين ومر هذا الحفل في ظروف بهيجة وممتازة نالت إعجاب وتقدير الحضور٠

بروكسل، 8 يونيو 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى