وجدة: جديد ملف الدكتور بطل التحرش الجنسي..

عقدت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بوجدة، زوال اليوم الثلاثاء 25 أبريل، ثاني جلساتها، في ملف ما بات يعرف لدى الرأي العام الوجدي والوطني، بملف “طبيب بطل التحرش الجنسي”.

وفور التحقق من هوية المتهم الذي تم عرضه أمام أنظار المحكمة في حالة اعتقال، قررت الهيئة بإمهال جميع اطرف الدفاع مهلة أخيرة لجلسة 27 أبريل 2023.

وتعود أسباب التأخير، إلى كون أن المشتكى به قام بتنصيب مجموعة من المحامين لمؤازرته.

وعلاقة بالموضوع، تلقت النيابة العامة ملتمسا كتابيا جديدا، يرمي إلى إضافة متابعة جديدة، بناء على شكاية تقدمت بها إحدى ضحايا الدكتور المشتكى، وأكدت النيابة العامة هذه المتابعة وإضافتها إلى الملف بناء على الفصل 503-1-2 بتهمة التحرش الجنسي.

هذا، ورفضت النيابة العامة ملتمس دفاع المتهم بخصوص السراح المؤقت، معللة رفضها بجوابها في الجلسة الأولى، والتي تتعلق بخطورة الفعل الجرمي محل المتابعة.

أما بخصوص ضمانات الحضور، فقد أكد ممثل الحق العام، ان المتهم سبق وأن صدر في حقه حكما غيابيا، إضافة إلى تهربه وتملصه من تقديم قرص كاميرا المراقبة للضابطة القضائية، ذلك ما جعل النيابة العامة تذهب الى ضرورة اعتقاله وعدم تمتيعه بالسراح المؤقت.

وفي الاخير قررت هيئة المحكمة تأخير البث في ملتمس السراح الي غاية آخر الجلسة.

وعلاقة بالملف، عبرت هيئات حقوقية عن استغرابها من مواقف بعض الأشخاص الذين كانوا بالأمس القريب يدافعون عن المرأة وصيانة حقوقها كرامتها، واليوم يدافعون وبقوة عن من يلطخ ويوسخ صورة المرأة ويضرب في كرامتها وحريتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى