“دور الجامعات في تعزيز العلاقات المغربية -الأمريكية اللاتينية” موضوع ندوة دولية بجامعة وجدة

في إطار تعزيز التعاون والبحث العلمي الأكاديمي المغربي الأمريكي اللاتيني، تعتزم جامعة محمد الأول بوجدة تنظيم مؤتمر دولي خلال شهر نونبر 2019 بمدينة الألفية وجدة، وذلك بتنسيق وتعاون مع منتدى رجال الأعمال المغربي – الأمريكي اللاتيني، تحت شعار “دور الجامعات في تعزيز العلاقات المغربية -الأمريكية اللاتينية”.

وتعتبر هذه التظاهرة العلمية الهامة الأولى من نوعها، فضاء للحوار وتبادل الخبرات والتجارب ومنصة للتشاور وتقاسم الأفكار من أجل معالجة القضايا المجتمعية في أشكالها المختلفة، وهي مبادرة ستكون لها تداعيات إيجابية والأثر الجيد على المنطقة الشرقية بشكل خاص والمملكة المغربية على وجه العموم خاصة وأنها تروم الى الجمع بين الشعوب والأمم من خلال البحث العلمي والأكاديمي.

هذا وسيحضر المؤتمر مجموعة من الأكاديميين والباحثين والمفكرين المغاربة ونظرائهم من أمريكا اللاتينية حيث سيفتتح من طرف أكاديمي حاصل على جائزة نوبل للسلام. كما سيتوج بتوقيع اتفاقيات شراكة وتعاون بين الجامعة ومنتدى رجال الأعمال المغربي الأمريكي اللاتيني وعدد من الجامعات اللاتينية. كما سيكون هذا المحفل العلمي مناسبة للإعلان عن إنشاء وكالة تعاون المغرب – أمريكا اللاتينية تهتم بالبحث العلمي والأكاديمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى