تجديد الثقة في الدكتور محمد عمارة رئيسا لجمعية وجدة فنون..

عقد المكتب المسير لجمعية وجدة فنون، زوال اليوم الخميس 18 ابريل 2019، بمقر الجمعية، جمعا عاما استثنائيا، بحضور نساء ورجال الصحافة والإعلام. 
ما ميز الجمع العام للجمعية، وأكساه الطابع الإستثنائي على غرار باقي الجموع العامة السابقة في عهود مضت، أنه كان منفتحا على العموم، وهو ما يؤكد فعلا سياسة التواصل والإنفتاح التي ينهجها المكتب المسير، الذي أكد ما من مرة في لقاءات خاصة وندوات عامة ان الإعلام شريك أساسي لا يمكن إقصاؤه وتهميشه. أضف إلى هذه الميزة، ميزات أخرى ومتنوعة، وهي ما ذكرها وأحصاها التقرير الأدبي الذي لخص أهم أعمال ومنجزات الجمعية في وقت المكتب المسير الحالي، والذي في عهده، عرف المهرجان الدولي لفن الراي تحولات تم وصفها بالإيجابية، ففي عهده تم تشجيع المقاولات المحلية التي ابانت عن قدرتها في الإبداع عكس العهود الماضية التي كانت تعتمد على شركات من مراكش، والدار البيضاء..في عهده تم تكريم العديد من الوجوه الفنية المحلية بمختلف الألوان حيث حظي فن الحلقة باهتمام كبير من قبل المكتب المسير، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على الحس الثقافي الذي يتميز به الرئيس وباقي الأعضاء، وهي صفة قلما وجدت عند البعض. استثنائية الجمع العام كانت في الميزانية المعتمدة، والتي بالرغم من كل المعيقات، وعدم التزام بعض المؤسسات بالتزاماتها اتجاه الجمعية، إلا أن المكتب استطاع تدبير المهرجان وتنظيمه في الوقت المحدد. ما ميز كذلك الجمع العام هو الإنسجام التام بين مكونات المكتب والتي ظهرت تجلياته في الإجماع على المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، وكذا من خلال تجديد الثقة في الدكتور محمد عمارة رئيسا للجمعية التي سينتهي صلاحية انتدابه إلى غاية سنة 2021. 
يبدو أن المخطط الذي تم حبكه لإضعاف الجمعية والمكتب المسير، وبالتالي السيطرة والقبض من حديد على المهرجان، لم يتوقع ان سيصطدم بإرادة قوية شعارها التحدي والوقوف يدا منيعا في وجه من يسعى إلى تحطيم المهرجان الذي أصبح ملكا للساكنة اةوجدية وليس ملكا للجمعية ولا لأي شخص كان اسمه أو صفته.
وفي الأخير تقدم الدكتور محمد عمارة رئيس جمعية وجدة فنون، بالشكر الجزيل لكل اعضاء المكتب المسير والجمعية وكل من ساند ويساند الجمعية من بعيد او من قريب من أجل إنجاح مهرجان الراي وكل المهرجانات الثقافية والفنية، معتبرا ذلك قيمة مضافة ليس للجمعية المنظمة بل للمدينة التي تتوفر على مؤهلات ثقافية وفنية متميزة ومتنوعة.

متابعة: ربيع كنفودي
تصوير: أمين طاهري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى