شباط يفشل في إيقاف أشغال المجلس الوطني “للجبهة” 

فشل حميد شباط، الأمين العام الجهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية بجهة فاس مكناس، في إيقاف انعقاد أشغال المجلس الوطني لحزب “الزيتونة”، الذي انعقد الأحد عبر تقنية التناظر.

وذكر الأمين العام للحزب، المصطفى بنعلي، أن المحكمة الإدارية بالرباط قضت بعدم قبول الدعوى الاستعجالية التي رفعتها “بعض القيادات في الحزب المدعومة من طرف حميد شباط”، من أجل إيقاف انعقاد المؤتمر.

واعتبر بنعلي أن هذا الحكم يؤكد فشل كل المناورات، التي حاول شباط ومجموعته القيام بها من أجل عرقلة المسار الطبيعي لجبهة القوى الديموقراطية، مشددا على أنه “انتصار لعمل الحزب المبني على احترام المؤسسات، والقوانين والأنظمة وللثقافة الحزبية المبنية على النضال ونكران الذات”.

ويشار إلى أن شباط يقود حركة تصحيحية داخل حزب جبهة القوى الديمقراطية وذلك بهدف الإطاحة بمصطفى بنعلي من الأمانة العامة للحزب، معلنا وضع حد ل”التدبير القديم” الذي يقوده بنعلي داخل “الزيتونة”.

وذكر بلاغ للحركة التصحيحية، أن تأسيسها جاء لما وصفته بـ”الإختلالات القانونية والمالية والتسييرية والتنظيمية والسياسية”، ملعنا أن أن مجموعة كبيرة من أعضاء المجلس الوطني للحزب وعدد كبير من مناضلي الحزب قرروا وضع حد لهذه الاختلالات.

واتهمت الحركة الأمين العام بـ”سوء التدبير والتسيير” الذي أوصل الحزب و جريدة المنعطف إلى إفلاس مالي، وإعطاء الحق لنفسه للتدخل المباشر في كل الهيئات واللجن والمنتديات، والمتصرف الوحيد بدون منازع في مالية الحزب دون أي رقيب أو حسيب، والعشوائية والارتجالية وإصدار قرارات انفرادية دون الرجوع للأمانة العامة.

كما أكدت أن الأمين العام يضيق على المعارضين له بإعفاؤهم من مهامهم بطريقة وصفتها بـ”التعسفية والجائرة” وضربه عرض الحائط بكل القوانين المنظمة والمؤطرة للحزب، مع إقصاء عدد من أعضاء الأمانة العامة والمجلس الوطني وعدم إشراكهم في أنشطة الحزب، وغيرها من التصرفات التي وصفتها بـ”المشينة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى