بنكيران يجدد رفضه إباحة الجنس خارج إطار الزواج

انتقد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، الأصوات المطالبة بإلغاء فصل من القانون الجنائي يجرم إقامة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، منبها إلى أن هناك جهات خارجية تهدد استقرار المغرب.

وقال بنكيران، في لقاء حزبي “لدينا خصوم في الشرق وخصوم في الغرب يهددوننا وأخطار تحدق بنا، لذلك أفكر اليوم في مصير البلد في ظل الظروف الدولية”، مشيرا إلى أن المغرب : “مهدد في مرجعيته الدينية، وجهات أجنبية تشجع مطالب إباحة الحريات الفردية، وأستغرب لمطالب إباحة الحريات الفردية، أي الحق في أن تمارس المرأة علاقات جنسية خارج إطار الزواج”.

وخلص الرئيس الأسبق للحكومة إلى أن البلاد لها منطق وعمق وتاريخ وأعراف، وشعبها يجب أن يكون في مستوى التفاعل، رافضا الدخول في أي نقاشات حول إباحة العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج.

وهاجم زعيم “الإسلاميين” النشطاء المطالبين بإلغاء تجريم العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج، والحريات الفردية، قائلا : “هناك البعض يدعون لإباحة العلاقات الجنسية خارج الزواج، تحت مسميات عدة”.

وتابع بنكيران: “بعض الجهات الأجنبية تدعم بعض الأشخاص لاستهداف مرجعية المغاربة، ولذلك، من أراد الشهرة والمِنح والدعم من جهات مختلفة ودولية ما عليه سوى أن يسب وينتقد الدين”.

وطالب بنكيران المواطنين بالدفاع عن مرجعيتهم ومقومات استمرارهم، وأن يكونوا في المستوى المطلوب، حفاظا على منطق وعمق وتاريخ وأعراف الأمة المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى