طبيب التجميل التازي يغادر السجن بعد انقضاء المدة التي أدانته بها غرفة الجنايات الابتدائية

غادر طبيب التجميل حسن التازي، مالك مصحة “الشفاء” بالدارالبيضاء، في الساعات الاولى من صباح السبت، سجن عكاشة بعد انقضاء مدة الحبس التي  أدانته بها غرفة الجنايات الابتدائية، التي قضت في حقه بـ3 سنوات حبسا، سنتان نافذتان وسنة موقوفة التنفيذ بتهمة حمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة.

و كانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية اعتقلت في الثاني من أبريل 2022 مالك مصحة ” الشفاء” رفقة زوجته، وعدد من موظفي مصحته الخاصة، بأمر من النيابة بعد تحقيقات في التلاعب بالفواتير، وبأموال تبرع بها محسنون، لفائدة فقراء ومعوزين، قصد إجراء عمليات جراحية.

وأحالت النيابة العامة  المعتقلين، وعددهم خمسة، على قاضي التحقيق في محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في حالة اعتقال.

وتضمنت الاتهامات جناية الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص، واستغلال حالة ضعفهم، وحاجتهم، وهشاشتهم، لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية؛ إضافة إلى تهم المشاركة في النصب والتزوير بمحررات تجارية، واستعمالها في صنع شهادات تتضمن وقائع غير صحيحة، والغش والتصريح الكاذب، والزيادة غير المشروعة في الأسعار، واستغلال ضعف المستهلك وجهله. كما تضمنت لائحة التهم جنحة «المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص من دون موافقتهم»، وذلك في إشارة إلى ما دأب عليه الطبيب التازي من عادة تصوير عدد من عمليات الشفط التي يجريها على نساء، وهن عاريات، وبثها عبر صفحته في «فيسبوك».

و ادانت ذات الغرفة زوجة الطبيب حسن التازي، مونية بنشقرون، بالسجن 4 سنوات حبسا نافذة، فيما أدانت شقيقه عبد الرزاق التازي بالسجن 5 سنوات حبسا نافذة، أما ّزينب.ب” المتابعة في هذه القضية، والتي كانت تقدم نفسها بصفتها “فاعلة خير”، فقد تمت إدانتها بـ 5 سنوات حبسا نافذة، فيما حكم على “سعيدة. ع”، المكلفة بقسم الحسابات، بالحبس 4 سنوات حبسا نافذة، وعلى “أمينة. ف” بـ4 سنوات حبسا نافذة، وعلى “فاطمة. ح” بـ3 سنوات حبسا نافذة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى