الحكومة رفعت سقف السلفات الصغرى إلى 150 ألف درهم

تم خلال المجلس الحكومي الذي عقد إجتماعه الأسبوعي، الخميس بالرباط، المصادقة على مشروع قانون يتعلق بتحديد المبلغ الأقصى للسلفات الصغرى.

وحسب نص مشروع القانون، فإن الأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية، فتح امامهم باب الإستفادة من مبلغ 50 ألف درهم كحد أقصى لتمويل إنشاء أو تطوير مشروع خاص بهم قصد ضمان اندماجهم الاقتصاي، كما مكنهم من مبلغ مائة ألف درهم كحد أقصى من أجل اقتناء أو بناء أو ترميم السكن الخاص بهم واكتتاب عقود التأمين، إضافة إلى تزويد المساكن بالكهرباء والماء الصالح للشرب. 

كما ينص المرسوم على إمكانية استفادة الأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية من اقتراض مبلغ مائة وخمسين ألف درهم كحد أقصى من أجل انشاء أو تطوير نشاط انتاج أو خدمات.

وحسب المذكرة التقديمية للمرسوم، فإنه يأتي من أجل الاستجابة لطلبات تمويل الأشخاص الضعفاء من الناحية الاقتصادية من أجل تمويل أنشطتهم المدرة للدخل.

ومن الشروط التي وضعها المرسوم، أن يتوفر المستهدف بالاستفادة على السجل التجاري، وحمل صفة المقاول الذاتي، والخضوع للضريبة المهنية، وأن يكون مقيدا بسجل التعاونيات في شكل تعاونية فلاحية، أو يكون عضوا في إحدى هذه التعاونيات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى