بــاريسْ : ” مـوائــد الـرحــمــــن ” نـمـوذج حي للـتـضامـن المــغــاربــي فـي فـرنــسـا

” موائد الرحمـــن ” مبادرة إنسانية وتضامنية تطلق على موائد الإفطار الجماعي المجاني المنظمة من طرف منظمات إنسانية وأهلية في فرنسا خلال شهر رمضان من كل سنة، وهذا التقليد كما يقول مراسلنا من باريس عبد الرزاق الأحمادي ترسخ منذ أن أصبح للإسلام صيت وسمعة طيبة في الأوساط الفرنسية وبين الجالية العربية والإسلامية، وهذه الموائد تعتبر رمزا للتضامن والتعاضد الاجتماعي بين المسلمين والذين يقوف عددهم الستة ملايين ، غالبيتهم من الجزائر والمغرب وتونس .
وهذا وككل سنة سنة بادرت مساجد فرنسا مع حلول شهر رمضان لهذا العام – مرة أخرى- بفتح مطاعم للصائمين من فئة عابري السبيل والمحتاجين والطلبة الجامعيين الذين لم يستفيدوا بعد من المنح الجامعية ن إو الذين لا يتوفرون على بطائق الإقامة والشغل.
هذا وقد حضر مراسلنا جانبا من هذه الخدمات الإنسانية والتضامنية بباريس، حيث يستفيد 700 صائم من وجبات ساخنة وبسعرات حرارية كافية، كما تم تحميل حوالي 600 وجبة لعائلات منفردة وهذا في إطار توسيع الخدمات وتعمييم الاستفادة للجالية العربية والمغاربية .
وللإعلام فقد تم تسخير جيش من المتطوعين لخدمة هذه المطاعم والمساجد ، خاصة من الطلبة ، بتمويل ومساهمة رجال أعمال في ميدان الجزارة وتجارة الخضر والفواكه والحليب ومشتقاته وتجار المخابز من المغرب والجزائر وتونس وغيرهم …. ، وبمشاركة جمعيات تنشط تحت لواء اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا .

مـحـمـد ســعــدونــي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى