الساكنة الوجدة يوم عيدهم ، يوم معاناتهم مع الماء الصالح للشرب

وجد قاطنو أغلب أحياء مدينة وجدة يتضمرون من انقطاع الماء الصالح للشراب منذ الساعات الأولى لصباح يوم عيد الاضحى المبارك . وقد عبر عدد من المواطنين في اتصالهم بموقع جيل 24 عن استيائهم الشديد من هذا “التصرف الاستفزازي” في يوم تشتد فيه حاجة العائلات إلى الماء الصالح للشرب.

واستغربت الأسر تعمد الوكالة المستقلة قطع الماء الصالح للشراب على المواطنين. من جهته قدمت الوكالة اعتذرها لساكنة مدينة وجدة و صرحت: (لقد تعبأت جميع مصالح الوكالة لتعود عملية التزود بالماء بشكل عادي ومنتظم بهذه الأحياء وذلك ابتداء من الساعة السادسة بعد الزوال).

مما دفع بالبعض عن التساؤل لو لم تقم الوكالة قامت بإجراءات استثنائية يعلم الله لو لم تكن هذه التدابير الاستباقية ما ذا كان يقع ؟ لأنه وحسب تحريات جيل24 فأن بعض الاحياء وحتى حدود موعد آذان العشاء مازالت بدون ماء!!!!

وفيما يلي بلاغ الوكالة :

الوكــالة  المستقلـــة  الجمــــاعيــــة

لتوزيع الماء و الكهرباء بوجدة

بـــــلاغ

في إطار الإستعدادات الإستثنائية لتدبير حاجيات مدينة وجدة من الماء الشروب بمناسبة عيد الأضحى المبارك و في إطار الإجتماعات التنسيقية للجنة اليقظة تحت إشراف السلطات الولائية و بتنسيق مع المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب ، قامت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء و الكهرباء بوجدة، باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتدبير عملية التزويد بالماء الشروب خلال فترة عيد الأضحى الذي يعرف استهلاكا استثنائيا للماء الصالح للشرب.

و رغم الأعطاب الكهربائية التي عرفتها بعض المنشات التابعة للمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب، يوم 6 غشت على مستوى بعض الأثقاب المائية  و يومي 9 و 10 غشت على مستوى منشات المعالجة بسد مشرع حمادي التي أثرت بشكل ملحوظ على نسبة ملئ الخزانات ، فقد تمكنت الوكالة من ضمان تلبية حاجيات ساكنة  مدينة وجدة من الماء الشروب التي بلغت ذروتها خلال هدا اليوم بصبيب استثنائي بلغ 1600 لتر في الثانية و ضمان توزيع عادي و منتظم للماء الى حدود الساعة الثانية زوالا.

وقد عرفت بعض الأحياء ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال اضطرابا في التزود بالماء خصوصا في الأحياء المتواجدة بالمناطق المرتفعة بالمدينة ، و قد تعبأت جميع مصالح الوكالة لتعود عملية التزود بالماء بشكل عادي و منتظم بهذه الأحياء و ذلك ابتداء من الساعة السادسة بعد الزوال.

وبهذه المناسبة تتقدم الوكالة و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب باعتذارهما عن هذا العطب الخارج عن إرادتهما و تتمنى لجميع ساكنة مدينة وجدة عيدا مباركا سعيدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى