التنسيقية الديمقراطية للشتات المغربي تتضامن مع الشعب البلجيكي

على إثر الفيضانات الاستثنائية التي ضربت بلجيكا، و اعتبارا لجسامة الخسائر في الأرواح و حجم الأضرار المادية، قرر السيد الوزير الأول إعلان يوم الثلاثاء 20 يوليوز 2021 يوم حداد وطني ببلجيكا.

و في هذه اللحظات الصعبة و الأليمة، و في تلاحم تام مع جميع مكونات البلاد التي لبست ثوب الحداد، دعت التنسيقية الديمقراطية للشتات المغربي لكل الأرواح  المفقودة بواسع الرحمة و الغفران، و عبرت لكل أسر و أقرباء المفقودين و باقي الضحايا عن مواساتها الصادقة و تعاطفها الكبير و تقاسمها معهم مشاعر الحزن و الحداد.

كما جاء في بيان التضامن، الذي حصلت جيل24 على نسخة منه، أن مكونات التنسيقية ينتهزون هذه المناسبة الأليمة لوجهوا تعازيهم الصادقة لعاهل بلجيكا، جلالة الملك فيليب و جلالة الملكة ماتيلد، و إلى الحكومة الفيديرالية في شخص الوزير الأول السيد ألكسندر دو كرو، و باقي المؤسسات الدستورية التمثيلية بالبلاد.

كما عبرت سكرتارية فرع بلجيكا انه” إسوة بجميع مكونات الشعب البلجيكي، الذي نعتبر نفسنا جزءا لا يتجزأ منه ، نعلن عن مشاركتنا في طقوس يوم الحداد الوطني الذي حددته الحكومة الفيديرالية ليكون يوم الثلاثاء المقبل. و عليه ندعو مواطنينا من الديانة الإسلامية إلى المشاركة في ‘’يوم الحداد الوطني’’  بطريقة حضارية و مواطنة، وفقا للقيم الأخلاقية الإسلامية الحقيقية، و بما يستحق من خشوع و ترحم على أرواح الضحايا، ونحثهم على تقليص مظاهر الإحتفال و الفرح إلى حدها الأدنى عوض ما جرت به العادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك”.

وفي الأخير دعى البيان الجميع إلى الإنخراط و المشاركة في كل المبادرات و المساعي التضامنية مع الضحايا و عائلاتهم.

14769

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى