إعلاميون وصناع محتوى فلسطينيون من القدس يختتمون زيارتهم للمغرب

اختتم إعلاميون وصناع محتوى فلسطينيون من القدس، الخميس، زيارتهم للمملكة المغربية، قاموا خلالها بجولات في مدن الرباط وطنجة وتطوان وشفشاون والعرائش والدار البيضاء.

وأوضح بلاغ لوكالة بيت مال القدس أن الوفد الإعلامي الفلسطيني أجرى سلسلة لقاءات بإعلاميين في “بيت الصحافة” في طنجة، وبصحافيين مغاربة يمثلون منابر إعلامية دولية مُعتمدة في المغرب.

وذكر المصدر ذاته، أن هذا الوفد زار ملعب طنجة الكبير، حيث حضر أطوار مباراة في كرة القدم بين إتحاد طنجة وضيفه “الدفاع الحسني الجديدي”، ثم تفقد منشآت ميناء طنجة المتوسط، أحد أكبر المرافئ البحرية في إفريقيا، كما وقف أفراد الوفد على جانب من تاريخ المملكة في المواقع الأثرية لطنجة والعرائش، وفي المدن العتيقة لتطوان وشفشاون.

وعبر الإعلاميون الفلسطينيون، خلال لقاءاتهم الرسمية بوكالة بيت مال القدس الشريف، وبمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو، وبمجلس الجالية المغربية في الخارج عن دور المملكة المغربية الداعم للقضية الفلسطينية، والمكانة الخاصة التي يحظى بها المغاربة في القدس.

كما أكد الوفد خلال مشاركته، الثلاثاء الماضي، في فعاليات ندوة متخصصة عن “دور الإعلام في دعم الهوية الحضارية للقدس الشريف”، على أهمية الدور الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في المدينة المقدسة، وجهودها الميدانية الرامية إلى الحفاظ على الهوية الحضارية للقدس الشريف.

من جهة أخرى، يضيف البلاغ، عبر أفراد الوفد الإعلامي الفلسطيني عن ارتياحهم لما تشهده البلاد من نهضة تنموية رائدة، بدت مظاهرها واضحة في المناطق الصناعية التي زاروها ومنها المنطقة الصناعية الحرة “ميد بارك” بالدار البيضاء.

وقال أفراد الوفد إنهم التقوا بعامة الناس في الشوارع، واكتشفوا مكانة القدس وفلسطين لدى المغاربة، وتذوقوا الطعام المغربي، وأعجبوا بنظافة المدن، وبالبنيات التحتية، والمنشآت الفنية والطرقية، معربين عن انبهارهم بجودة العيش في البلد، وبثقافة الشعب المغربي، وبأريحيته وكرمه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى