تجاهل الحكومة لأزمة المحروقات يدفع النقابات لشل حركة النقل الطرقي لـ3 أيام

أعلنت تنسيقية نقابات قطاع النقل بالمغرب، عن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد، ابتداء من يوم الاثنين 7 مارس المقبل، احتجاجا على تجاهل الحكومة للأزمة التي يعيشها القطاع جراء ارتفاع أسعار المحروقات.

واستنكرت الهيئات المهنية بمختلف أصنافها؛ من نقل المسافرين، والبضائع، وسيارات الأجرة، وعربات الإغاثة والجر، في بلاغ مشترك، تجاهل السلطات الحكومية للدعوات الموجهة إليها من أجل فتح الحوار، بهدف معالجة المشاكل التي يتخبط فيها المهنيون جراء الارتفاع المهول لأسعار المحروقات، وتأثيرها المباشر على التوازنات المالية، مما أدى بالعديد منهم إلى إشهار إفلاسهم.

وشددت نقابات الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والاتحاد المغربي للشغل، والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، عقب اجتماع عقدته الخميس، على أن الوضع يزداد تفاقما في ظل سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الجهات المسؤولة.

ودعت التنسيقية النقابية، المهنيين بكل أصنافهم إلى المشاركة الفعالة والقوية في هذا الإضراب الوطني، واليقظة لمواجهة المحاولات الرامية إلى زرع التفرقة بين المهنيين إلى حين الإستجابة لمطالبهم المشروعة.

ويشار إلى أن أسعار المحروقات تعرف زيادات قياسية وصل على إثرها سعر الغازوال إلى ما يقارب 11 درهم للتر الواحد في عدد من المدن، ما تسبب في تقليص هامش الربح بالنسبة لمهنيي قطاع النقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى